الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

لميس الحديدي: "تقدير بالغ لتطبيق الاجراءات الاحترازية بحزم وعاوزين الناس تلتزم عشان صحتها"

الأحد 03/يناير/2021 - 09:28 م
الإعلامية لميس الحديدي
الإعلامية لميس الحديدي

أعربت الإعلامية لميس الحديدي، عن تقديرها للأجهزة التنفيذية المختلفة في تطبيق الاجراءات الاحترازية  في يومها الأول وفرض عقوبات على المخالفين إمتثالاً لقرار مجلس الوزراء الخاص بالتدابير الاحترازية، مؤكدة أن كامل الاجهزة التنفيذية ومن أصبح لهم حق الضبطية القضائية  كانوا في حال إستنفار تام اليوم، مشيدة  بدور الداخلية في إنفاذ القانون قائلة: "جهد معتاد من الداخلية  ليس فقط في الاجراءات الاحترازية لكن في كافة المجالات وهي الان تقوم بإصدار بيان يومي محدث بتفعيل العقوبات والغرامات على مخالفي الاجراءات الاحترازية.

وطالبت "الحديدي" عبر برنامجها "كلمة أخيرة " المذاع على شاشة "ON"  الشارع المصري بالالتزام بالاجراءات الاحترازية خوفاً على الصحة العامة وليس فقط بسبب فرض الغرامات قائلة: "عاوزين نطبق الاجراءات الاحترازية من نابع وعي وإدارك مش بس عشان  الغرامات الفورية.. لازم نخاف على نفسنا والمحلات أيضاً ارجوكم  إلتزموا  من أجل حياتنا وحياة الناس إحنا عايشين في دولة  خافوا على بلدكم وأهلكم وعائلتكم".

وأكدت "الحديدي" أن الداخلية اليوم فقط وفقاً لبيانها اليومي قامت بضبط  نحو8937 سائق نقل جماعي بدون كمامة، فضلاً عن 1795 شيشة وهو رقم  ضخم جداً يضاف لاعباء وجهد الداخلية  المعتاد في حفظ الامن العام قائلة: "عايزة الناس تساعد   لان الداخلية  مش دورها تحط  عسكري عند كل بيت ساعدوا  الدولة بالوعي والادراك فالمسؤولية  مشتركة بين الشعب والدولة إرحموا الامن بصراحة كفاية وجودهم في الشوارع طول الوقت ومجهودهم خرافي  ولدينا 28 جهة لديها ضبطية قضائية".

وأشادت "الحديدي" بحملة محافظة الاسكندرية وإجراءتها ضد محلات كارفور، مشيرة إلى أن الشعب المصري   كله مع الدولة في قارب واحد وعدم تطبيق الاجراءات الاحترازية يؤدي  إلى الضغط على النظام الصحي والدولة وزيادة الاصابات.