الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

طقس الاسكندرية يشهد حالة من إضطراب في الأجواء الشتوية اليوم

الثلاثاء 19/مارس/2024 - 11:22 ص
طقس الاسكندرية
طقس الاسكندرية

طقس الاسكندرية ..يشهد طقس الاسكندرية والسواحل الشمالية الغربية للبلاد،حالة من الإضطراب في حالة الطقس اليوم الثلاثاء، يصاحبها أجواء شتوية باردة وتكاثر للسحب الركامية، واستمرار فرص سقوط الأمطار التي تكون خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة من اليوم  ،حيث تسجل درجات الحرارة العظمي 19 درجة والصغري 12 درجة ، مع رياح نشطة بلغت سرعتها 36 كم/الساعة وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

 

طقس الاسكندرية ..ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية ،تشهد محافظة الإسكندرية  أجواء شتوية باردة على مدار اليوم على أنحاء متفرقة من المحافظة، تزامنا مع موجة الطقس المضطرب التي ضربت المدينة والساحل الشمالية الربية للبلاد بداية من أمس، حيث من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

 

طقس الاسكندرية

 

طقس الاسكندرية ..وتتوقع الهيئة أن يشهد اليوم الثلاثاء، طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء وفي الصباح الباكر.

طقس الاسكندرية

 

طقس الاسكندرية ..كما تتوقع أيضا أن يشهد اليوم فرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى ومدن القناة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، وأمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة على السواحل الشمالية الشرقية.
 


وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الثلاثاء فهي كالتالي : القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 13، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 10، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 12، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 13، وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 14.

 

 و الإسكندرية هي العاصمة الثانية لمصر وكانت عاصمتها قديماً، وهي عاصمة محافظة الإسكندرية وأكبر مدنها، تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط     بطول حوالي 55 كم شمال غرب دلتا النيل  على مساحة 2523 كم²، يحدها من الشمال البحر الأبيض المتوسط ، ومن الجنوب محافظة البحيرة وبحيرة مريوط  حتى الكيلو 71 على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي   ، ويحدها من جهة الشرق محافظة البحيرة وخليج ابو قير ، ومن الغرب حتى الكيلو 36.30 على الطريق الساحلي الدولي  ، ومركز برج العرب  .