الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بعد إعلان فوزها.. الأم المثالية بالمنيا تشعر بالفرحة وتشكر الرئيس لاهتمامه بالمرأة.. وتؤكد: تعليم أبنائي من أولوياتى

الإثنين 18/مارس/2024 - 05:32 م
جدة صادق إبراهيم
جدة صادق إبراهيم

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، فوز جدة صادق إبراهيم سيد، بلقب الأم المثالية في محافظة المنيا، حيث تبلغ من العمر 54 عامًا، وهي حاصلة على محو الأمية، وأرملة منذ 32 عامًا.

يستعرض "مصر تايمز"، معلومات عن جدة صادق بعد فوزها بالأم المثالية بالمنيا في السطور التالية، على النحو الآتي:

 

تزوجت الأم فى عمر العشرين عام 1990، من زوج يعمل بالجهاز الإدارى للدولة، و بدأت معاناة الأم بعد وفاة الزوج، حيث ترك لها ولدين، الأول كان يبلغ من العمر عامين، والثاني تسعة أشهر،و عانى كل من الطفلين منذ الولادة من أنيميا البحر المتوسط، كما عانى الابن الأصغر من إعاقة حركية بالساق اليمنى (تكيس بالشريان القصبي).

وكانت الأم عانت من أمراض القلب والضغط منذ وفاة الزوج عام 1992، ورفضت الزواج وكرست حياتها لتربية ورعاية أولادها،و كافحت الأم فى تعليم أبنائها ليحصلوا على مؤهل مناسب حتى تخرجوا من دبلوم فني صناعي، وظلت الأم تكافح وتسعى لعلاجهم، ولكن دون جدوى، ولكنها أصرت على المتابعة في العلاج و كافحت الأم حتى قامت بتزويج ابنيها، ورزقت بخمسة أحفاد، وعلى الرغم من عدم وجود دخل شهري ثابت، تحملت الأم أعباء الحياة والظروف الصعبة،  وقامت الأم باستخراج كارنيه الخدمات المتكاملة لابنها من أجل حصوله على معاش أو وظيفة، حتى يستطيع توفير الاحتياجات اللازمة لأولاده وزوجته.


في البداية، قالت جدة صادق ابراهيم ان قصة كفاحى بدأت بعد وفاة زوجى والذى يعد هذا العام 35 عاما مضت على مفارقتنا أنا وابناؤه، كان همى الأول تعليمهم بشكل جيد ولم أقصر معهم في ذلك.


وأضافت: «وزاد الهم عندما أصيب نجلى الأصغر وحصل على قرار تقاعد، فكان لزاما على ان اقوم بتحمل مسؤوليته هو وابناؤه أيضا وعددهم 5 أبناء، ولكن كل هذا لم أضعه فى الحسبان حيث أصبت انا ايضا واصبحت غير قادرة على الحركة الا بصعوبة شديدة جدا ومع هذا اثابر واتحدى الايام الصعبة من أجل أبنائى.

 

واستطردت قائلة انا فرحانه جدا جدا انى بين الأمهات المثاليات، وانا الان يتم تكريمى بعد رحلة الكفاح استمرت 35 عاما أو أكثر بعد فراق زوجى، وحالة السعادة التى انا بها لا توصف وليس لها مثيل، وأشكر رئيس الجمهورية على اهتمامه بالمراه وخاصة المراه المعيلة وذوى الهمم، واقول له كل عام وأنت طيب.

 

وتقدم ياسر بخيت مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا  و أماني تامر وكيل المديرية و علياء محمد مدير إدارة الاسرة والطفولة بخالص التهاني القلبية للسيدة جدة صادق الفائزة بلقب الأم المثالية على مستوى المحافظة ضمن الأمهات المثاليات والتي أعلنت عنها وزارة التضامن الاجتماعي لعام 2024، كما أجرى  اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا اتصالا هاتفيا، قدم فيه تهانيه وتبريكاته، مقدما لها كل التحيه والتقدير  ودعواته لها.


أكد ياسر بخيت أن السيدة جدة فازت بلقب الأم المثالية لما قدمته من عطاء وكفاح ونجاحها في تربية أبنائها، حيث  توفي زوجها  عام 1991 وترك لها اثنين من الأبناء في عمر الرضاعة الأول كان في عمر عامين والثاني كان تسعة أشهر وان ابنيها الاثنين يعانيان من أنيميا البحر المتوسط، فضلا عن أن الأصغر يعاني من إعاقة حركية بالساق اليمنى. 

 

واختتم بخيت، بشكره وتقديره لمجهودات إدارة الأسرة والطفولة بالمديرية وقسم الأسرة والطفولة بادارة بندر المنيا الاجتماعية لبحث قصص الكفاح للامهات المثاليات ليكونوا نموذج مشرف للام المصرية للمعطاءه.