الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تستضيف مباراة مصر ونيوزيلندا.. أبرز المعلومات عن المدينة الأولمبية الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة

الإثنين 18/مارس/2024 - 12:59 م
المدينة الرياضية
المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة

يستعد المنتخب المصري الأول لكرة القدم بقيادة مدربه الوطني حسام حسن، لخوض مواجهة ودية قوية أمام نظيره منتخب نيوزيلندا، وذلك في إطار منافسات بطولة كأس العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وتعد المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة هى أول وأكبر مدينة أولمبية متكاملة الخدمات سواء داخل مصر أو الشرق الأوسط.

 

أبرز المعلومات عن المدينة الأولمبية الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة

 

وتقع المدينة الرياضية في العاصمة الإدارية الجديدة وتحتوي علي أكثر من منشآت رياضية عامة، وهى إحدى ثمار وإهتمام الدولة المصرية.

 

وتعد المدينة الأوليمبية بالعاصمة الإدارية هي أحدي ثمار واهتمام الدولة المصرية الذى اتجهت إلى الاهتمام بتطوير البنية الرياضية وفقا لأعلى المعايير والمواصفات الدولية لتغشيلها واستخدامها بأعلى كفاءة واستضافة الأحداث والفعاليات والبطولات العالمية والأفريقية.

 

وتقع المدينة الرياضية  بالعاصمة على مساحة حوالى 92 فدان بما يعادل 386 ألف متر مربع والمساحة البنائية للمدينة 33 ألف متر مربع.

 

ويعد موقعها مميزاً حيث تقع المدينة شرقي القاهرة على حدود مدينة بدر بين طريق القاهرة السويس وطريق القاهرة العين السخنة بعد القاهرة الجديدة مدينتى.

 

وتضم المدينة الرياضية بالعاصمة مجموعة من الأندية الرياضية والاجتماعية وعدد كبير من الملاعب، وتحتوي المدينة على ستاد لكرة القدم تبلغ سعته 90.000 متفرج وهوا الملعب الذي يستضيف المباراة الإفتتاحية بين منتخب مصر ومنتخب نيوزلاندا في البطولة الودية التي ستقام في مصر من يوم 22 إلي 26 مارس ،والتي تضم 4 منتخبات وهم مصر وكورواتيا وتونس ونيوزلاندا.

 

وتضم المدينة 10 ملاعب كرة قدم خماسية وملاعب كرة طائرة وكرة سلة وكرة شاطئية وملعب هوكى وملاعب أخرى متعددة الأغراض .

 

وتحتوي المدينة على تراك للمشى والجرى طوله 3 كم وصالة للألعاب القتالية وأخرى خاصة بذوي القدرات الخاصة وصالة جمباز.

 

وتحتوي أيضاً على صالة مغطاة تبلغ سعتها ل 15000 متفرج و صالة أخرى تسع إلى 8000 متفرج، بالإضافة إلي مجمع تنس يسع ل 3.500 متفرج ومجمع اسكواش يتسع ل 1000 متفرج ومجمع حمامات سباحة أوليمبية واحد مغطاة والآخر مكشوف يسع ل 5000 متفرج.

 

وتحتوي المدينة الرياضية بالعاصمة أيضاً على مبنى إجتماعى بالإضافة إلى ميادين للرماية الخرطوش والإليكترونية واليدوية وميدان للقوس والسهم ومجمع للفروسية وملاعب للتدريب ومستشفى للطب الرياضي وملاعب مفتوحة.

 

وتضم أيضاً مسرح رومانى مكشوف، وفنادق وشاليهات وبنوك ومناطق للخدمات ومبانى إدارية وساحات للجمهور مزودة بشاشات عرض عملاقة.

 

وتعد المدينة الأولمبية مطابقة لجميع المواصفات العالمية وتنافس الكثير من المنشآت الرياضية فى أكبر الدول المتقدمة، وتعد واحدة من أفضل الإبداعات التى تم إنشاؤها باحترافية، لتضم مجموعة من الأندية والملاعب فى جميع الرياضات.