الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أرملة المعارض نافالني تشارك في احتجاجات مناوئة لبوتين بجوار السفارة الروسية بألمانيا

الأحد 17/مارس/2024 - 06:39 م
نافالني
نافالني

شاركت يوليا نافالنايا أرملة المعارض الروسي البارز أليكسي نافالني في احتجاجات مناوئة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالقرب من السفارة الروسية في العاصمة الألمانية برلين اليوم الأحد.

 

ونشر فريق نافالني على منصة تليجرام بعد ظهر اليوم صورا تظهر فيها نافالنايا برفقة المتحدثة باسم الفريق كيرا يارميش وسط حشد من الناس في شارع فيلهلم.

 

كما يظهر في الصور أيضا امرأة وهي تعانق نافالنايا، وكتب الفريق "ضد بوتين ظهرا"؛ وهذا هو الشعار الذي تم اتخاذه للاحتجاجات على الانتخابات الرئاسية التي ستنتهي في روسيا اليوم.

 

وأفادت الشرطة الألمانية بأن نحو 800 شخص شاركوا في المظاهرة؛ وهتف المتظاهرون:" النصر لأوكرانيا، الحرية لروسيا" و"نافالني بطل روسيا" و"بوتين غير شرعي".

 

ولوح العديد من الأشخاص بأعلام تتكون من خطين باللون الأبيض يتوسطهما خط باللون الأزرق، وقال المشاركون إن من المفترض أن تعبر هذه الأعلام الجديدة عن روسيا الحرة. (يذكر أن علم الاتحاد الروسي يتكون من ثلاثة خطوط أفقية متساوية: العلوي أبيض والوسط أزرق والأسفل أحمر).

 

وأفادت بيانات الشرطة بأن هناك إلى جانب المظاهرة مباشرة طابورا أمام السفارة الروسية يضم نحو 2000 شخص حضروا للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

 

وأظهرت مقاطع فيديو على منصة إكس انتظام كل من نافالنايا ورجل الأعمال الروسي المناوئ للكرملين والمقيم في المنفى في بريطانيا، ميخائيل خودروفسكي، في طابور الناخبين. وقالت واحدة من الناخبين إنها تقف في الطابور منذ ساعتين.

 

وبات في حكم المؤكد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيحسم هذه الانتخابات لصالحه ومن المتوقع أن يحقق نتيجة قياسية ليفوز بفترة ولاية جديدة تستمر لمدة خمسة أعوام.