الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تدشين فعاليات قطار الخير من خلال المنتدى الوطنى لبناء الوعي بالمنيا

الأحد 17/مارس/2024 - 06:01 م
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

نظمت اليوم الأحد، مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، بقيادة الدكتور مندى محمد عكاشه وكيل الوزارة، بالتعاون مع الادارة المركزية للتعليم المدني والبرلمان، فعاليات قطار الخير المنتدى الوطني لبناء الوعي بالتعاون مع الكيان الشبابي اتحاد طلاب تحيا مصر وسند شباب الصعيد.

تدشين فعاليات قطار الخير من خلال المنتدى الوطنى لبناء الوعي بالمنيا 

 

افتتح معاونى وكيل الوزارة اللقاء بالترحيب بالضيوف والمحاضرين وفاعليات ومحاور المؤتمر ،ثم اضافت دكتورة سوسن فرغلى وكيل المديرية للشباب اهمية تلك المنتديات والمبادرات لرفعى الوعى لدى الشباب وهو ما تهدف اليه الوزارة، ثم استهل احمد طه مدير ادارة التعليم المدني والبرلمان بتعريف الشباب بالبرامج والانشطة التى تقدمها المديرية والوزارة، وأشار منسق كيان اتحاد طلاب تحيا مصر على أهمية تنفيذ تلك الفاعليات لنشر الوعي الاقتصادي وأن المديرية تفتح ذراعيها لتبني جميع الأفكار والمبادرات التي تقدمها جميع الكيانات الشبابية، وان المنتدى ينطلق لعامه الثانى على التوالي.

 

قدم الدكتور عماد قطارة الخبير الاقتصادي المحاور الرئيسية للمنتدى واهمها، الشمول المالي والتحول الرقمى والاقتصاد المصري، كيف تبدأ حياتك المهنية وتصيغ الـ CV بشكل قوي، تأهيل الشباب لسوق العمل، كذلك التعريف بسعر الفائدة والتعويم والمصطلحات الاقتصادية التى لابد للشباب ان يكون لديهم وعى بها، خاصة فى ظل التغير الاقتصادي فى دول العالم .

 

من جانبه، وجه الدكتور مندى عكاشة ، وكيل الوزارة الدعوة للشباب المشارك للمشاركة في جميع المشروعات التي تنفذها مديرية الشباب والرياضة،. وحث الشباب على ان الدولة تولى اهتماما كبيرا بقطاع الشباب وان وزارة الشباب والرياضة تنفذ العديد من البرامج والانشطة والفاعليات وترعى العديد من الكيانات والمبادرات الشبابية، وذلك لتوسيع قاعدة المشاركة ورفع درجة الوعى لدى كافة افراد المجتمع .

 

قدم مسئولى البنك الزراعى مبادرة السيد الرئيس للتمويل العقارى، وذلك لدعم الشباب ومحدودى الدخل من خلال تملك وحدة سكنية مناسبة، ثم استعرضى مسئولى بنك مصر اهم ما يقدمة البنك من خدمات وتسهيلات للشباب فى دعم المشروعات الصغيرة والمتميزة، وكذلك مبادرة رواد النيل من خلال البنوك وكذلك تمويل المشروعات الصغيرة والابتكارية والشمول المالي .

 

تهدف ورش عمل المبادرة إلى حث الشباب على المشاركة المجتمعية ومناقشة الشباب في أهم القضايا وجمع آرائهم حولها بهدف إيجاد الحلول من خلال الحوار الديموقراطي البناء وبناء وعي الشباب بأهم التحديات التي تواجه الدولة المصرية والإنجازات التي تحققها ودور الشباب في المشاركة في تنفيذها والحفاظ عليها وعلى أمن الوطن ودعم الاقتصاد المصري ومساعدة الشباب لاستثمار الفرص التي تساعدهم على الالتحاق بسوق العمل .

 

فى نهاية اللقاء قدم منسق واعضاء كيان تحيا مصر بمحافظة المنيا درع الاتحاد شكر وتقدير للدكتور عماد قطارة، ودرع اهداء لمديرية الشباب والرياضة على المجهود المتميز فى رعاية الشباب، ثم التقاط الصور التذكارية للشباب المشارك مع المحاضرين وقيادات المديرية .