الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

الناقد عماد يسري لـ "مصر تايمز" مسار إجباري على مستوى متميز.. ونادين خان خلقت روح للكتابة

الأحد 17/مارس/2024 - 04:57 م
مسلسل مسار إجباري
مسلسل مسار إجباري

أكد الناقد الفني عماد يسري في تصريحات خاصة لمصر تايمز أن مسلسل مسار إجباري على مستوى متميز في المنافسة بالمارثون الرمضاني كما أنه مختلف عن  الأعمال الفنية المعروضة حاليا ، حيث أنه يتمتع بإيقاع سريع في الاحداث .

 

وتابع الناقد عماد يسري في تصريحاته لـ  “مصر تايمز” ان نجاح أي عمل فني يكمن في السيناريو  فهو   أهم عنصر ، حيث أن الكتابة هي  العمود الفقري و الأساس لنجاح أي عمل ،  وقد أبدع كل من باهر دويدار الذي قام بالمعالجة الدرامية ، و   أمين جمال ومحمد محرز و مينا بباوي في كتابة السيناريو . 

 

 وأضاف عماد يسري أن المخرجة  نادين خان قررت أن يكون هناك روح من أجل الكتابة ،  كما كان لها دور عبقري  في اختيار الفنانين وتوجيهم وتدريبهم ، كما أنها اتقنت اختيار اللوكيشن وأماكن التصوير.

 

 كما أكد الناقد عماد يسري  أن من أهم عناصر العمل الجيد  التصوير والمونتاج ، وقد وفق في ذلك فريق العمل فالتصوير كان جيد جدا والمونتاج عبقري ، بالإضافة إلى الموسيقى التصويرية الرائعة التي أعطت روح للعمل . 

 

والجدير بالذكر أن السيناريست أمين جمال  قد صرح أنَّ فكرة مسلسل مسار إجباري الذي أنتجته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تتمحور حول شابين يعرفان أنهما أشقاء بعد سنوات طويلة.


و قد وجه الشكر للشركة المتحدة على منح الفرصة لاثنين من الفنانين الشباب أحمد داش وعصام عمر في مسلسل مسار إجباري الذي يُعرض في شهر رمضان على عدد كبير من قنوات الشركة المتحدة.

 

وأوضح «جمال» أنّ الفنانين الشباب أكثر قدرة على مخاطبة الشباب، منوهًا إلى أنَّ شخصية عصام عمر في المسلسل مختلفة عن شخصية أحمد داش، وأن أحدهما يفكر دائمًا ويرضخ للقانون والآخر يريد أن يحقق كل شيء دون تفكير.

 

مسلسل مسار إجبارى مكون من 15 حلقة ويعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024، بطولة أحمد داش، عصام عمر، صابرين، بسمة، جورى بكر، نور محمود، مى الغيطى، رشدى الشامى، ياسمينا العبد، معاذ نبيل، محسن منصور، جهاد حسام، نورين أبو سعدة، إبراهيم الزيادى، وعدد آخر من الفنانين، هو سيناريو وحوار أمين جمال، محمد محرز، مينا بباوى وإخراج نادين خان وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية.