الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

نور النبوي يكتشف حقيقة مرض مايان السيد بعد اختفاءها في إمبراطورية ميم

الأحد 17/مارس/2024 - 04:16 م
ميان السيد
ميان السيد

تشارك الفنانة مايان السيد في مسلسل إمبراطورية ميم الذي يقوم ببطولته الفنان خالد النبوي والفنلنة حلا شيحة ، وخلال أحداث ، تختفي مايان السيد فجأة، ما يثير تساؤلات نور النبوي والآخرين الذين كانوا معجبين بجمالها وشخصيتها القوية،و يقرر نور النبوي البحث عن اختفائها ويكتشف جانبًا مظلمًا من شخصيتها.

 

يكتشف نور النبوي من خلال حديثه مع صديقة مشتركة بينهم أن ميان  تعاني من نوبات اكتئاب تجعلها تنعزل عن العالم الخارجي وتتخذ منزلها ملجأً. كما يكتشف أيضًا أنها تعاني من اضطراب ثنائي القطب وتتلقى العلاج لهذه الحالة. هذا الجانب المظلم يكشف عن تحديات نفسية تواجهها مايان وتسببت في تغيير وجهتها الظاهرة.

 

إمبراطورية ميم دراما مستوحاة من رواية لإحسان عبد القدوس، بها أحداث درامية اجتماعية تسلط الضوء على تحديات مختار أبو المجد (خالد النبوي) في تربية أبنائه بعد وفاة زوجته، ويتناول مشاكل المراهقة بشكل واقعي ومؤثر.

 

المسلسل بطولة  كل من  خالد النبوي ونشوي مصطفي، نور النبوي، حلا شيحة، ميان السيد، ليلى عز العرب ويحظى بشعبية كبيرة بين المشاهدين.

 

ما هو اضطراب ثنائي القطب 

يعد الاضطراب ثنائي القطب عبارة عن حالة صحية عقلية تتسبب في تقلبات مزاجية مفرطة تتضمن الارتفاعات (الهوس أو الهوس الخفيف) والانخفاضات (الاكتئاب) العاطفية.

 

عندما يصاب الشخص بالاكتئاب  ، ربما يشعر بالحزن أو اليأس وفقدان الاهتمام أو الاستمتاع بمعظم الأنشطة. 

 

كما يحدث تحول مفاجئ في الحالة المزاجية   إلى الهوس أو الهوس الخفيف (الأقل حدة من الهوس)، ربما تشعر بالابتهاج، أو الامتلاء بالطاقة أو سرعة الغضب على نحو غير معتاد. من الممكن أن تؤثر التقلبات المزاجية المذكورة على النوم، والطاقة، والنشاط، والقدرة على اتخاذ القرارات، والسلوك والقدرة على التفكير بوضوح.

 

ربما تحدث مجموعة من التقلبات المزاجية بصورة نادرة أو عدة مرات في العام. في حين سيعاني معظم الأفراد بعض الأعراض الانفعالية بين المجموعات، إلا أن بعضهم قد لا يعاني أيًا منها.

بالرغم من أن الاضطراب ثنائي القطب يمثل حالة مزمنة مدى الحياة، فإنه يمكنك السيطرة على التقلبات المزاجية وغيرها من الأعراض من خلال اتباع إحدى الخطط العلاجية