الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ريال مدريد يواجه أوساسونا لتعزيز صدارة الدوري الإسباني

السبت 16/مارس/2024 - 10:39 ص
ريال مدريد
ريال مدريد

يحل ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على نظيره أوساسونا على ملعبه ستاد السادار في المباراة التى تجمعهما مساء  اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر بطولة الدوري الإسباني للموسم الجاري.

 

 

ريال مدريد يواجه أوساسونا لتعزيز صدارة الدوري الإسباني 

 

 

تنطلق مباراة ريال مدريد أمام أوساسونا، في تمام الساعة الخامسة والربع مساء بتوقيت القاهرة، السادسة والربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

يتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 69 نقطة، فيما يتواجد نادي أوساسونا في المرتبة العاشرة برصيد 36 نقطة.

 

وأجربت قرعة دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا ، اليوم الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بمدينة نيون السويسرية.

 

وأسفرت قرعة دور ال8 من بطولة دوري أبطال أوروبا

باريس سان جيرمان يواجه برشلونة

ريال مدريد يواجه مانشستر سيتي

أتليتكو مدريد يواجه بروسيا دورتموند


أرسنال يواجه بايرن ميونخ

 

وبينما غابت كرة القدم الإيطالية عن الساحة هذا الموسم في ظل عدم وجود أي ممثل لها بدور الثمانية، فقد استعادت كرة القدم الإسبانية البريق الذي افتقدته في السنوات الأخيرة في البطولة.

 

وتواجد 3 من ممثلي الكرة الإسبانية بين الثمانية الكبار في دوري الأبطال، حيث يتعلق الأمر بريال مدريد، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 14 لقبا، وغريمه التقليدي برشلونة، الذي يمتلك 5 ألقاب في المسابقة القارية، وأتلتيكو مدريد، الذي مازال يتطلع للفوز باللقب للمرة الأولى.


 

ويمثل مانشستر سيتي (حامل اللقب) وأرسنال كرة القدم الإنجليزية، فيما يتواجد العملاقان الألمانيان بايرن ميونخ، الفائز بالبطولة 6 مرات، وبوروسيا دورتموند، المتوج بالكأس عام 1997، ضمن المشاركين بدور الثمانية، بالإضافة لباريس سان جيرمان، الذي يسعى لأن يصبح ثاني فريق فرنسي يحصل على دوري الأبطال بعد منافسه اللدود أولمبيك مارسيليا، الذي حمل كأس البطولة عام 1993.

 

وكان دور الـ16 لدوري الأبطال، الذي جرى في الفترة من 13 فبراير حتى أمس، قد أسفر عن فوز مان سيتي على كوبنهاجن الدنماركي 6 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، والريال على لايبزج الألماني 2 / 1، وسان جيرمان على ريال سوسييداد الإسباني 4 / 1، وبايرن على لاتسيو الإيطالي 3 / 1، ودورتموند على أيندهوفن الهولندي 3 / 1، وبرشلونة على نابولي الإيطالي 4 / 2، وأرسنال على بورتو البرتغالي بركلات الترجيح بعد التعادل 1 / 1 في إجمالي اللقاءين، وأتلتيكو على إنتر ميلان الإيطالي، وصيف النسخة الماضية، بركلات الترجيح أيضا، عقب تعادلهما 2 / 2 في مجموع المباراتين.