السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب تشيلسي يرفض تكرار سيناريو محمد صلاح مع هافرتز

الأحد 03/يناير/2021 - 04:41 م
لامبارد مدرب تشيلسي
لامبارد مدرب تشيلسي

طالب فرانك لامبارد، المدير الفني لفريق تشيلسي، جماهير "البلوز" بالصبر على كاي هافرتز، الذي انضم لصفوف الفريق اللندني خلال فترة الإنتقالات الصيفية الماضية، قادماً من باير ليفركوزن الألماني في صفقة كلفت خزينة النادي 75 مليون جنيه إسترليني، محذراً في الوقت السابق من زيادة الضغوط على اللاعب.

وقال لامبارد في تصريحات نشرتها صحيفة "ليفربول إيكو"، الإنجليزية، "تاريخ تشيلسي الحديث مع نبذ مواهب النخبة مثل محمد صلاح ودي بروين في وقت قريب جدًا، واللذين يتألقان حالياً مع ليفربول ومانشستر سيتي، يعني أن النادي بحاجة لالتزام الهدوء بشأن تطور هافرتز".

وأضاف المدير الفني لفريق تشيلسي، "عندما انتقل هافرتز إلى صفوف تشيلسي الصيف الماضي وغاب عن فترة الإعداد للموسم الجديد، أمضى 5 أيام فقط في التدريبات قبل أن يشارك في المباريات، هذا ليس مفيدًا للاعب في أي دوري، ناهيك عن الدخول للدوري الأسرع والأكثر قوة في العالم وهو الدوري الإنجليزي".

وأوضح لامبارد، لقد رأينا لاعبين يأتون إلى هنا في الماضي، ولم يتأقلموا وذهبوا لمكان آخر، ثم عادوا للدوري الإنجليزي وسطعوا لمستويات لا تصدق"، في إشارة إلى الثنائي محمد صلاح وكيفن دي بروين.

في ذات الصدد، سيكون ملعب "ستامفورد بريدج" في السادسة والنصف مساء اليوم، مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا تشيلسي ومانشستر سيتي، ضمن منافسات الجولة الـ 17 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 26 نقطة، ويمتلك مباراتين مؤجلتين أمام أستون فيلا المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري محمود تريزيجيه وأحمد المحمدي، وإيفرتون في حين يحتل تشيلسي المركز السادس برصيد 26 نقطة.

ويسعى تشيلسي لإستعادة نغمة الإنتصارات في مباراة اليوم، بعدما خسر أمام أرسنال قبل أن يكتفي بالتعادل مع أستون فيلا، ويدرك فرانك لامبارد المدير الفني للفريق اللندني أن التعثر أمام السيتي قد يزيد الشكوك حول إستمراره على رأس الإدارة الفنية للفريق، بعدما حصد الفريق 4 نقاط فقط من أحر 4 مباريات، وهو يعد أمر مخيب للآمال بعد الصفقات العملاقة التي أجرتها إدارة "البلوز" خلال فترة الإنتقالات الصيفية الأخيرة.