السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

حملات أمنية مكثفة تضرب أوكار الجريمة في مصر

الجمعة 15/مارس/2024 - 04:48 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تشن وزارة الداخلية المصرية حملات أمنية مكثفة على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار استراتيجيتها لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون.

 

وتستهدف هذه الحملات مختلف أنواع الجرائم، بدءًا من سرقة التيار الكهربائي والتهرب الضريبي، مرورًا بمخالفات البناء، وصولًا إلى ظواهر سلبية تؤثر على مرفق مترو الأنفاق والسكك الحديدية.

نتائج قوية:

أسفرت جهود أجهزة الوزارة خلال 24 ساعة فقط عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، من بينها:


تمكنت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات من ضبط (1759) قضية متنوعة في مجال أعمالها، تشمل ضبط مخالفات في مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات.

 

تمكنت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء من ضبط (13451) قضية سرقة تيار كهربائي ومخالفات شروط التعاقد.


تمكنت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم من ضبط (268) قضية في مجالات الضرائب العامة، مخالفات الجمارك، تحري مدين لمصلحة الضرائب.

 

في سياق متصل، تمكنت الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة من ضبط (86) قضية متنوعة وضبط كافة المخالفات، تشمل مخالفات مبانى، محلات بدون ترخيص، بالإضافة لتنفيذ عدد من القرارات الإدارية.

 

تؤكد وزارة الداخلية على استمرارها في تنفيذ الحملات الأمنية المكثفة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

 

تعاون المواطنين:

تهيب وزارة الداخلية بالمواطنين إلى التعاون مع رجال الشرطة والإبلاغ عن أي حالات مشبوهة أو جرائم يتم رصدها، وذلك حرصًا على تحقيق الأمن والاستقرار للمجتمع.