الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

توخيل: جوريتسكا حزين لعدم اختياره ضمن قائمة المنتخب الألماني

الجمعة 15/مارس/2024 - 04:36 م
جورتيسكا
جورتيسكا

قال توماس توخيل، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، إن لاعب الفريق ليون جوريتسكا، يشعر بخيبة أمل لعدم اختياره ضمن قائمة المنتخب الألماني التي ستخوض مباراتين وديتين خلال هذا الشهر، ولكنه يتوقع أن يتغلب لاعب خط الوسط على هذا الأمر ومواصلة تقديم عروض جيدة مع ناديه.

 

توخيل : جوريتسكا حزين لعدم اختياره ضمن قائمة المنتخب الألماني

 

وكان جوريتسكا ضمن عدد من اللاعبين لم يتم استدعاؤهم من قبل يوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب، للمباراتين الوديتين أمام فرنسا وهولندا، ويمكن أن يواجه اللاعب حاليا معركة شرسة من أجل العودة للمنتخب للمشاركة في بطولة أمم أوروبا (يورو 2024) التي تقام في ألمانيا.

 

وقال توخيل للصحفيين اليوم الجمعة، قبل مواجهة دارمشتاد في الدوري غدا السبت :"ليون حزين للغاية. كان قرارا صعبا جدا. كان يلعب بشكل جيد مؤخرا. أنا مقتنع أنه سيلعب غدا بشكل جيد مرة أخرى".

 

وبينما استبعد جوريتسكا من المنتخب، كان ألكسندر بافلوفيتش، لاعب وسط بايرن ميونخ البالغ من العمر 19 عاما، من بين ستة لاعبين يتم استدعائهم للمرة الأولى، رغم أنه لم يلعب أكثر من 12 مباراة.

 

وقال توخيل إن استدعاء بافلوفيتش كان مفاجأة ولكن "يجب أن تتقبل القرار. إنه يوليان هو المدير الفني للمنتخب وهو من له حق الاختيار".

 

وعن مباراة دارمشتاد، قال توخيل :" إن الجودة في المباريات والتدريبات ترتفع" مع عودة العديد من اللاعبين الذين غابوا للإصابة.

 

وكان بايرن تغلب على دارمشتاد 8 / صفر في مباراة الدور الأول، وجاءت كل الأهداف في الشوط الثاني، وذلك بعد أن حصل لاعبان من دارمشتاد وجوشوا كيميتش، من بايرن ميونخ، على البطاقة الحمراء.

 

ويدخل بايرن المباراة بعد الفوز على ماينز، صاحب المركز قبل الأخير، 8 / 1 ، وتعهد توخيل بأن الفريق لن يتعثر، حيث أن الفريق لا يمكنه ذلك خاصة وأنه يتواجد في المركز الثاني بجدول الترتيب بفارق عشر نقاط عن باير ليفركوزن المتصدر مع تبقي تسع مباريات لكل فريق على نهاية الدوري.

 

ويتواجد بايرن في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، حيث أوقعته القرعة التي أجريت اليوم في مواجهة أرسنال الإنجليزي.