الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

دعاء أول جمعة من رمضان.. يجلب الخير والبركة ويقرب العبد إلى الله

الجمعة 15/مارس/2024 - 12:52 ص
دعاء أول جمعة من
دعاء أول جمعة من رمضان

تحل اليوم، أول جمعة من رمضان 2024، ويعتبر أداء دعاء أول جمعة من رمضان 2004، من العبادات المستحبة في الإسلام، حيث يفتح الباب للدعاء والتوبة في هذه الليلة المباركة، كونه يجلب الدعاء الخير والبركة ويقرب العبد إلى الله. 

 

دعاء أول جمعة من رمضان 

دعاء أول جمعة من رمضان، مختلف الصيغ، ولكن هناك بعض الأدعية المستحبة في ذلك اليوم، منها: اللهم في أول جمعة من رمضان أسألك العصمة من الخطأ وراحة موتانا وموتى المسلمين من عذاب جهنم والقبر. 

 

دعاء أول جمعة من رمضان 

اللهم في أول جمعة من رمضان، أسألك أن لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك، اللهم في أول جمعة من رمضان، أسألك يا فارج الهم، وياكاشف الفم، يا مجيب دعوة المضطرين، يارحمن يا رحيم الأخرة، ارحمني برحمتك.

 

دعاء أول جمعة من رمضان 

دعاء أول جمعة من رمضان يعتبر من العبادات المستحبة في الإسلام، حيث يفتح الباب للدعاء والتوبة في هذه الليلة المباركة، يجلب الدعاء الخير والبركة ويقرب العبد إلى الله، دعاء أول جمعة من رمضان، يعزز الانصراف إلى الله ويزيد التركيز والتفكير في قدرته وعظمته.

 

 دعاء أول جمعة من رمضان 

عند اختيار الأدعية، مثل دعاء أول جمعة من رمضان، يُنصح بتأمل بعمق في الحاجات الروحية والمادية، يجب أن تكون الأدعية صادقة وصادقة ومن القلب، تعبر عن احتياج الشخص لله وتواصله معه، كما يمكن اختيار أدعية الاستغفار، الرحمة، الهداية والنجاح، لأنها من الدعوات المأثورة في هذه اللحظة المباركة، ضمن دعاء أول جمعة من رمضان. 

 

دعاء أول جمعة من رمضان 

دعاء أول جمعة من رمضان، اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم نقني من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اغسل خطاياي بالماء والثلج والبرد.

 

دعاء أول جمعة من رمضان 

اللهم رَبَّ جَبْرَائِيلَ، وَمِيكَائِيلَ، وَإِسْرَافِيلَ، فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ، عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ، فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ، اهْدِنِي لِمَا اخْتُلِفَ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِكَ، إِنَّكَ تَهْدِي مَنْ تَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ.

 

دعاء أول جمعة من رمضان 

من الأدعية أيضا التي يستحب الأخذ بها ضمن دعاء أول جمعة من رمضان: "اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض، ولك الحمد أنت قيّم السموات والأرض، ولك الحمد أنت رب السموات والأرض ومن فيهن، أنت الحق، ووعدك الحق، وقولك الحق، ولقاؤك الحق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت".

 

 دعاء أول جمعة من رمضان 

في أول جمعة من رمضان 2024، اللهم بلغنا رمضان وارزقنا صيامه وقيامه، وتقبله منا يا أرحم الراحمين. اللهم فتح علينا أبواب رحمتك وأبواب جنانك، وأبواب جناتك يا أكرم الأكرمين. يا حي يا قيوم، برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.قبل ساعتين.