الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب بلجيكا يجدد عقد المدرب دومينيكو تيديسكو حتى كأس العالم 2026

الخميس 14/مارس/2024 - 01:54 م
بلجيكا
بلجيكا

أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، اليوم الخميس، تجديد التعاقد مع المدرب دومينيكو تيديسكو لمدة عامين، ليظل مديرا فنيا لمنتخب بلجيكا حتى نهائيات كأس العالم 2026.

 

منتخب بلجيكا يجدد عقد المدرب دومينيكو تيديسكو حتى كأس العالم 2026

 

وتم تعيين الألماني الإيطالي تيديسكو /38 عاما/ العام الماضي خلفا للمدرب الإسباني روبرتو مارتينيز.

 

وحافظ منتخب بلجيكا على سجله خاليا من الهزائم خلال رحلة تأهله لكأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2024) في ألمانيا، حيث أوقعته قرعة دور المجموعات في المجموعة الخامسة التي تضم منتخبي سلوفاكيا ورومانيا، بالإضافة لأحد المنتخبات المتأهلة من الملحق المؤهل للمسابقة القارية.

 

وبغض النظر عن نتائج المنتخب البلجيكي في أمم أوروبا القادمة، فإن المدرب السابق للايبزج وشالكه الألمانيين، سيقود الفريق لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

 

وقال بيت فاندندريسشه، الرئيس التنفيذي للاتحاد البلجيكي لكرة القدم، في بيان: "لم نتردد للحظة بشأن تمديد التعاقد بدومينيكو تيديسكو".

 

أضاف فاندندريسشه "بفريق متجدد، حقق رحلة رائعة نحو التأهل لأمم أوروبا. لذلك نحن سعداء بتمديد الشراكة لمدة عامين، وننظر بإيجابية إلى المستقبل".

 

من جانبه، صرح تيديسكو "بالنسبة لي، إنه لشرف كبير أن أكون مدربا لمنتخب بلجيكا. جميعنا في الطاقم التدريبي نستمتع حقا بهذه المهمة".

 

وأشار تيديسكو "العمل مع الفريق يبدو ممتعا، وأيضا مع جميع الموظفين في الاتحاد. أنا أتعاطف بنسبة 100٪ مع (الشياطين الحمر). ولهذا السبب أنا سعيد للغاية بمواصلة السير على الطريق الذي اخترناه معا".

وجاءت هذه الأخبار قبل مباراتي منتخب بلجيكا الوديتين ضد أيرلندا في دبلن يوم 23 مارس الجاري، وإنجلترا في ويمبلي بعد ثلاثة أيام، ضمن استعدادات الفريق للمشاركة في أمم أوروبا.