الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أساطير رمضان.. حسام غالي "الكابيتانو" لاعب ممتع وأسطورة خالده بين الجماهير

الخميس 14/مارس/2024 - 12:58 م
حسام غالي
حسام غالي

بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، موقع مصر تايمز يقدم تقرير "أساطير رمضان" للحديث عن أبرز نجوم كرة القدم حول العالم، وأسطورة اليوم هو حسام غالي نجم النادي الأهلي.

 

أساطير رمضان.. حسام غالي "الكابيتانو" لاعب ممتع  وأسطورة خالده بين الجماهير

 

حسام غالي اسم عشقه جمهور النادي الأهلي، منذ أن كان ناشئا صغيرا بين جدران القلعة الحمراء، وشاهدوا  فيه فارس جديد من فرسان الكيان، ومدافعاً عنه في كل الأوقات. 

 

وإجمالاً سجل لاعب خط وسط النادي الأهلي حسام غالى مع المارد الأحمر15 هدفا خلال 297 مشاركة بالقميص الأحمر.

 

ويعد حسام غالي لاعب من أمتع ما أنجبت ملاعب الكرة المصرية ، لاعب من طراز فريد يتمتع بمهارات لاعبي خط الوسط المثاليين.

 

بدأ غالي اللعب في نادى بيلا، ثم انضم للنادي الأهلي للناشئين ثم تم تصعيده إلى الفريق الأول، ثم بدأ أول طريق الاحتراف في نادي فينورد الهولندي ثم توتنهام الإنجليزي.

 

وبعدها احترف بنادي ديربي كاونتي بدوري الدرجة الثانية الإنجليزي، وانتقل بعدها إلى نادي النصر السعودي لثلاث مواسم. ثم انتقل للنادي الاهلي وأصبح كابتن الفريق وعاد إلى النصر عام 2017 ثم عاد للأهلي مرة أخري 2018.

 

وعبر مسيرته الطويلة مع الساحرة المستديرة حصد "الكابيتانو" 13 لقباً مع الفريق الأحمر خلال مشواره ومشاركاته مع الفريق.

 

بطولات حسام غالي مع النادي الأهلي:

الدوري المصري: 4 مرات.

كأس مصر: مرتين.

دوري أبطال أفريقيا: مرتين.

كأس السوبر المصري: 3 مرات.

كأس الكونفدرالية: مرة واحده.

كأس السوبر الأفريقي: مرة واحده.

 

وشارك غالي في 74مباراة دولية مع منتخب مصر، لعب أول مبارياته الدولية في عام 2002، وشارك في بطولتي كأس الأمم الأفريقية 2004 وكذلك كأس الأمم الأفريقية 2010 والتي فاز بها.

 

 الأندية اللي شارك معها حسام غالي طوال مسيرته هي:

بيلا وبعدها إنتقل للنادي الأهلي للناشئين وصعد للفريق الأول عام (2000)

فينورد الهولندى (2003_2006)

 تونتنهام (2006_2009)

ديربى كاونتى الإنجليزي( إعارة)

النصر السعودى(2009_2012)

ليرس البلجيكى(2013_2014)

الأهلي مرة أخري(2014_2017)

النصر السعودي مرة أخري(إعارة)

 

ثم عاد حسام غالي للنادي الأهلي مرة أخري حيث لم تكن فترته الأخيره مع فريق النصر فترة ناجحه لـيستمر مع النادي الأهلي موسم واحد وبعدها قرر الإعتزال.

 

وفى يوم 11 من شهر مايو لعام 2018 حان وقت غروب شمس أحد أفضل لاعبى الوسط الذين مروا عبر تاريخ  الكرة المصرية حيث أعلن الكابيتانو حسام غالى فى ذلك اليوم، اعتزاله النهائى لكرة القدم، فى مشهد كان مؤثر للغاية أبكى جماهير القلعة الحمراء.

 

وخاض غالي مباراة اعتزاله بدولة الإمارات العربية ضد فريق أياكس الهولندي علي ستاد هزاع بن زايد، والتى تم تتويج مسيرته فيها بالفوز بهدف نظيف أحرزه "صلاح محسن"، لتنطلق صافرة نهاية المباراة ومعها نهاية أحد أفضل من ارتدوا شارة قيادة الأهلى ومنتخب مصر على مر التاريخ.

 

ولم ينتهي مشواره مع النادي الأهلي بعد إعتزاله، ولكنه إستمروإستقرت إدارة النادي الأهلي علي تعيينه في منصب منسق عام لقطاع كرة القدم بالنادي الأهلي.

 

وبعدها قرر المجلس الموافقة على تكليف حسام غالي عضو مجلس الإدارة، منسقًا بين محمود الخطيب رئيس النادي، المشرف العام على قطاع كرة القدم، وشركة الأهلي لكرة القدم، وكذلك قرر المجلس الموافقة على ضم غالي إلى لجنة تخطيط الكرة التي تضم محسن صالح والكابتن زكريا ناصف.

 

حسام غالي .. أسطورة أهلاوية وقائد النادي الأهلي ومنتخب مصر ومسيرة حافله بالألقاب والإنجازات للاعب من أهم لاعبي الكرة المصريه عبر تاريخها ف هوا رمز لا ينسي وسيظل إسمه يتردد في قلوب جماهير الأهلي وقلوب محبيه.