الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الخارجية يستقبل اليوم نظيره الإسبانى بالعاصمة الإدارية

الخميس 14/مارس/2024 - 06:00 ص
سامح شكرى
سامح شكرى

يستقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الخميس، وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل ألباريس، بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لإجراء جلسة مباحثات مشتركة يعقبها مؤتمر صحفي مشترك.

 

وأجرى وزير خارجية إسبانيا مباحثات مشتركة مع وزير خارجية الأردن أيمن الصفدى، أمس ، تطرقت لتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل الكارثة الإنسانية التي يعيشها سكان غزة، وبدوره، أكد وزير خارجية الأردن أيمن الصفدى على أنه "لا يمكن السكوت عن موت الأطفال والقتل الجماعي للأبرياء في غزة ومنع إسرائيل دخول المساعدات إلى القطاع المحاصر".

 

وأوضح أنه بحث مع نظيره الإسباني الأوضاع المتدهورة في غزة، وأكد الاتفاق على وقف العدوان الإسرائيلي، "لأن غزة جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية".

 

وفى سياق منفصل ، صرح السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن  سامح شكري وزير الخارجية أجرى،  اتصالاً هاتفياً مع "جو تيه - يول" وزير خارجية كوريا الجنوبية.

 

وأوضح السفير أبو زيد، بأن الوزير سامح شكري حرص في مستهل الاتصال على تهنئة السيد "جو تيه-يول" بتوليه مهام منصبه الجديد، معرباً عن التطلع نحو العمل المشترك معه لتطوير العلاقات بين البلدين. كما أكد الوزيران اعتزازهما بالشراكة التعاونية الشاملة القائمة بين مصر وكوريا الجنوبية، والتي أسهمت في تعزيز التعاون في العديد من القطاعات ذات الأولوية للبلدين، فضلاً عن الإعراب عن التطلع نحو تعزيز ورفع مستوى التنسيق والتشاور بين البلدين من خلال آليات التشاور الثنائي.

 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزيرين تشاورا حول سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، حيث أكد الوزير شكري اهتمام مصر بجذب المزيد من الاستثمارات الكورية إلى السوق المصري خاصة في المجالات التي يتملك الجانب الكوري فيها خبرات واسعة وتلبي الاحتياجات المصرية،مستعرضاً في هذا السياق الفرص والتسهيلات التي تتيحها مصر لتعزيز مناخ الاستثمار.