الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

مجلس النواب الأمريكي يقر بأغلبية ساحقة مشروع قانون حظر "تيك توك".. والصين تحذر

الأربعاء 13/مارس/2024 - 07:03 م
تيك توك
تيك توك

أقرّ مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة مشروع قانون حظر "تيك توك"، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

 

حذّرت بكين، الأربعاء، الولايات المتحدة من أن الحظر المقترح على تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو، المملوك للصين، تيك توك «سيرتدّ حتماً عليها».

 

ويصوّت مجلس النواب الأميركي، في وقت لاحق، الأربعاء، على مشروع قانون مِن شأنه إرغام التطبيق على قطع علاقاته بمالكه الصيني تحت طائلة الحظر في الولايات المتحدة.

 

والتشريع أكبر تهديد حتى الآن لتطبيق مشاركة الفيديو، الذي اكتسب شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، في حين أثار مخاوف لدى الحكومات ومسؤولي الأمن بشأن ملكيته الصينية والتبعية المحتملة للحزب الشيوعي في بكين.

 

وقبيل التصويت أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وينبين الحظر المحتمل، وقال: «على الرغم من أن الولايات المتحدة لم تجد دليلاً قط على أن تيك توك يهدد الأمن القومي الأميركي، فإنها لم تتوقف عن قمع تيك توك».

 

وأضاف أن «هذا النوع من السلوك المتنمر الذي لا يمكنه الفوز في منافسة عادلة يُعطل النشاط التجاري الطبيعي للشركات، ويضر ثقة المستثمرين الدوليين في بيئة الاستثمار، ويضر النظام الاقتصادي والتجاري الدولي الطبيعي».

 

ورأى وانغ أنه «في النهاية، سيرتد هذا حتماً على الولايات المتحدة نفسها»، ومن المتوقع أن يجري تمرير التصويت بسهولة في لحظة توافق نادرة بين الحزبين في بيئة سياسية منقسمة في واشنطن.