الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح ثالث أفضل هداف إفريقي في دوريات أوروبا 2020

الأحد 03/يناير/2021 - 02:38 م
محمد صلاح
محمد صلاح

احتل محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، المركز الثالث في قائمة أفضل الهدافين الأفارقة في الدوريات الأوروبية لعام 2020.

وسجل محمد صلاح 23 هدفاً في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" خلال عام 2020، بينما تصدر القائمة الكاميروني جان بيار نسامي مهاجم يونج بويز السويسري برصيد 33 هدفاً، يليه المغربي يوسف العربي مهاجم أولمبياكوس اليوناني برصيد 25 هدفاً.

واحتل أوباميانج مهاجم أرسنال المركز الرابع بعدما سجل 19 هدفاً في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وفقاً لموقع "afriquesports".

في ذات الصدد، يسعى محمد صلاح نجم منتخب مصر، لتحقيق رقم قياسي جديد، عندما يحل ليفربول ضيفاً على ساوثهامبتون في العاشرة مساء غداً الأثنين بملعب "سانت ماري"، ضمن منافسات الجولة الـ 17 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويحتاج محمد صلاح لتسجيل هدفاً وحيداً في شباك ساوثهامبتون من أجل معادلة رقم روبي فاولر كأكثر لاعبي ليفربول تسجيلاً للأهداف أمام ساوثهامبتون في تاريخ الدوري الإنجليزي، بينما يحتاج لتسجيل "هدفين" من أجل أن ينفرد بالرقم القياسي.

وسجل محمد صلاح 7 أهداف في 6 مباريات خاضها مع ليفربول أمام ساوثهامبتون، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وحصد محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، لقب أفضل لاعب عربي لعام 2020، وذلك في الاستفتاء الذي طرحه موقع "روسيا اليوم".

شارك في الاستفتاء 19412 متابعاً، حيث جاء محمد صلاح في المركز الأول بنسبة 31.2 %، متقدما على الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي الذي حل في المركز الثاني بنسبة 27.8 %، فيما جاء المغربي حكيم زياش نجم تشيلسي الإنجليزي في المركز الثالث بنسبة 24.6 %، وفقاً للموقع الإخباري.