السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جويندوجان سيستمر كقائد للمنتخب الألماني مع عودة نوير وكروس

الأربعاء 13/مارس/2024 - 01:19 م
جويندوجان
جويندوجان

يتوقع إلكاي جويندوجان أن يستمر كقائد للمنتخب الألماني لكرة القدم، رغم العودة المنتظرة لحارس المرمى مانويل نوير، ولاعب الوسط المخضرم توني كروس.

جويندوجان سيستمر كقائد للمنتخب الألماني مع عودة نوير وكروس

 

واختير جويندوجان، لاعب خط وسط برشلونة، كقائد للمنتخب في العام الماضي، من قبل المدير الفني وقتها هانسي فليك، عندما ابتعد نوير عن المباريات بسبب إصابة في الساق، وأكد  يوليان ناجلسمان، المدير النفي الحالي، بقاء شارة القيادة مع جويندوجان /33 عاما/.

 

وينتظر أن يعود نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ، للمنتخب الألماني للمرة الأولى منذ نهاية منافسات بطولة كأس العالم 2022 ، فيما يعود كروس بعد ثلاثة أعوام من اعتزال اللعب الدولي  للمشاركة مع المنتخب في المباراتين الوديتين أمام فرنسا وهولندا.

 

وقال جويندوجان لتطبيق "برايم فيديو" عقب فوز برشلونة على نابولي 3 / 1 أمس الثلاثاء :"في هذه اللحظة، أفترض أنني مازلت القائد".

 

ولكنه أضاف إن هناك العديد من اللاعبين الآخرين الذين يجب أن يتحملوا المسؤولية من أجل أن يحقق الفريق النجاحات مرة أخرى، "وفي النهاية، لا يهم من يرتدي شارة القيادة".

 

وحقق المنتخب الألماني نتائجا سلبية مؤخرا، ويحتاج لتغيير النتائج في المباراتين الوديتين المقرر إقامتهما يوم 23 و26 من الشهر الجاري، من أجل رفع المعنويات قبل خوض منافسات بطولة أمم أوروبا التي تقام في ألمانيا (يورو 2024).

 

وقال جويندوجان :" في النهاية، من المهم كفريق  أن نظهر الوحدة، أن يعلم كل شخص دوره. وإذا تمكنا من فعل هذا بشكل جيد ، من ثم أنا مقتنع بأننا سنقدم بطولة جيدة للغاية".

 

ومن المقرر أن يعلن ناجلسمان عن قائمة الفريق غدا الخميس، ويتوقع أن تشهد القائمة مفاجآت كثيرة.

 

وذكرت تقارير أن ليون جوريتسكا وماتس هوميلز وآخرين لن يتم اختيارهم، بينما سيتم ضم ألكسندر بافلوفيتش، لاعب بايرن ميونخ، وثلاثي شتوتجارت فالديمار أنتون وماكسيميليان ميتليستاد ودينيز أونداف للمرةالأولى.

 

وقال جويندوجان إنه تحدث مع ناجلسمان عبر الهاتف مؤخرا، وقال :" كانت محادثة مقتضبة ولكن يمكنك توقع أنني سأتواجد في اليورو، كانت هذه كلماته".