الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مقتل 9 فلسطينيين باستهداف اسرائيلي بينما كانوا ينتظرون المساعدات في غزة

الثلاثاء 12/مارس/2024 - 08:37 م
احداث غزة - أرشيفية
احداث غزة - أرشيفية

 قتل 9 فلسطينيين، على الأقل اليوم الثلاثاء، باستهداف إسرائيلي لمجموعة من المواطنين كانوا ينتظرون مساعدات جنوب مدينة غزة، بحسب ما أعلنت عنه مصادر طبية فلسطينية.

مقتل 9 فلسطينيين باستهداف إسرائيلي بينما كانوا ينتظرون المساعدات في غزة


وقالت المصادر الطبية انه تم نقل جثث الضحايا إلى أحد المستشفيات بمدينة غزة بالإضافة إلى عدد من المصابين.

 

ولم يصدر أي تعليق من قبل الجيش الإسرائيلي على الحادثة، علما أن هذه هي المرة السادسة التي يتم فيها استهداف تجمع فلسطينيين ينتظرون مساعدات.


من جهتها قالت وزارة الصحة في غزة في بيان لها إن المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تصل شمال القطاع قليلة جدا لا تكفي.

 

من جانبها ،قالت وزارة الصحة بغزة في بيان لها أن "قصف تجمعات الناس الجياع أصبح روتين يومي يمارسه الجيش الإسرائيلي و يراه المجتمع الدولي، محذرا من أن الجوع سيفتك بكل سكان شمال القطاع".

 

وأضافت الوزارة بأن "ثمن وجبة من المساعدات قد يعني الموت المحقق، داعية إلى إغاثة سكان الشمال وعدم تركهم "فريسة للجوع و القصف و المرض"وحذرت من أن "العالم سيشهد أكبر عدد من ضحايا الجوع خلال الأيام القادمة إن لم تتحركوا اليوم لإنقاذ سكان القطاع".

 

ونوهت الوزارة إلى أن 25 شخصا توفوا منذ بدء الحرب غالبيتهم من الأطفال نتيجة الجوع،  ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، يتعرض قطاع غزة لهجوم جوي وبري وبحري متواصل مما خلف ما يزيد عن 31 ألف فلسطيني وإصابة أكثر من 71 ألف آخرين.

 

وتعلن إسرائيل مرارا وتكرارا بأنها تطارد قيادة حماس في قطاع غزة وتعمل ليل نهار على القضاء عليها ضمن حربها الواسعة على الحركة عقب شنها هجوما غير مسبوق على البلدات الإسرائيلية المحاذية في السابع من أكتوبر الماضي.