الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

اجتماع اللجنة العليا لاختبارات مسابقة الأزهر السنوية لحفظ القرآن الكريم استعدادا للتصفيات النهائية

الثلاثاء 12/مارس/2024 - 08:20 م
اجتماع اللجنة العليا
اجتماع اللجنة العليا لاختبارات مسابقة الأزهر

اجتمعت اليوم الثلاثاء، اللجنة العليا لاختبارات  مسابقة الأزهر السنوية لحفظ القرآن الكريم، استعدادا للتصفيات النهائية الخاصة، لاختيار الطلاب العشرة الأوائل في المسابقة، بتوجيهات من الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ولمناقشة الترتيبات النهائية وضوابط الاختبار.

 

حضر اللجنة الشيخ عوض الله عبدالعال، رئيس الإدارة المركزية للمناطق والخدمات، والشيخ حسن عبد النبي عراقي، وكيل لجنة مراجعة المصحف الشريف، والمشرف على المسابقات القرآنية، و الظكتزر أبو اليزيد سلامة، مدير علكريم بالأزهر، ولفيف من أعانة مراجعة المصحف الشريف، ومن الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم، وعدد من علماء القرآن الكريم والقراءات بالأزهر الشريف المشاركين في التحكيم.

 

وأوصت اللجنة بضرورة التعامل برفق وحكمة مع المتسابقين، ورصد الدرجات بدقة وأمانة وفق المعايير الموضوعة مسبقا، مع إعطاء المتسابق الفرصة كاملة في الإجابة، وعدم التسرع في احتساب الأخطاء.

جدير بالذكر أن المسابقة تقام تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبرالدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبإشراف الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني، وكيل الأزهر، ومتابعة الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ويحصل الفائزون فيها على جوائز مالية قيمة بمجموع جوائز تتجاوز 23 مليون جنيه، تصرف جميعها للطلاب؛ تشجيعا على حفظ القرآن الكريم وتدبره وفهمه والعمل به.