السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رابطة الأندية بعد واقعة أحمد رفعت: حياة أي لاعب أهم من المباراة

الثلاثاء 12/مارس/2024 - 07:22 م
أحمد رفعت
أحمد رفعت

حرصت رابطة الاندية برئاسة أحمد دياب على التواصل الدائم مع كل المسؤلين في نادي فيوتشر ومسؤولي المستشفي من أجل متابعة حالة أحمد رفعت لاعب الفريق أولا بأول منذ سقوطه في مباراة الاتحاد أمس.

 

وقال أحمد دياب رئيس الرابطة، في تصريحات صحفية إن حياة اللاعب أهم من أي مباراة، وأن الرابطة مساندة وداعمة لنادي فيوتشر في هذه الأزمة التي جمعت قلوب الجماهير المصرية بكل أطيافها متوجهين بالدعاء للاعب ، واختتم دياب، بأنه على تواصل دائم مع جميع الأطراف وأي مطالب طبية للاعب فهي مجابة على الفور آملين عودته إلى أهله سالما.

 

 وسقط أحمد رفعت مُغشيًا عليه على الأرض دون الاحتكاك مع أي لاعب في الدقيقة 88 من عمر اللقاء الذي جمع فريقي الاتحاد السكندرى، و«مودرن فيوتشر» ضمن منافسات الجولة الـ 16 من عمر مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم، مساء أمس الإثنين.

 

في الدقيقة 88 من اللقاء، سقط أحمد رفعت على الأرض بعد إصابته بأزمة قلبية وانخفاض حاد في الدورة الدموية أدى إلى سقوطه مغشيًا عليه في أرضية الملعب.

 

وبمجرد نقل اللاعب بسيارة الإسعاف إلى أقرب مستشفى مجاور للاستاد، تم تلقى العلاج اللازم على الفور، وبحسب ما قال الدكتور أحمد المنشاوي، الطبيب المعالج للاعب، فإن قلبه توقف لمدة ساعة ونصف الساعة نتيجة اضطرابات في ضربات القلب، وتم إجراء إنعاش للقلب طوال هذه المدة حتى استرداد الدورة الدموية، قبل أن تستقر حالته بمعدل بسيط بعد عمل 35 صدمة كهربائية على القلب، وتم استدعاء استشارى قلب من خارج المستشفى الذي كان متواجدًا بها ونقل إلى العناية المركزة.