الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يواجه سيمبا التنزاني بربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

الثلاثاء 12/مارس/2024 - 03:51 م
الأهلي
الأهلي

أسفرت قرعة دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والذي ينظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن وقوع حامل اللقب، النادي الأهلي في مواجهة حاسمة ومرتقبة في مشوار الحفاظ على لقبه الغالي.

 

الأهلي يواجه سيمبا التنزاني بربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

 

ويعتبر النادي الأهلي، صاحب النصيب الأكبر في التتويج بلقب الأميرة السمراء برصيد 11 بطولة، إخرهم العام الماضي.

 

وكان الأهلي قد تأهل لدور الثمانية بعدما تصدر المجموعة الرابعة بـ12 نقطة، بينما حل يانج أفريكانز التنزاني في المركز الثاني.

 

ويتصدر النادي الأهلي قائمة الأندية المتأهلة إلى ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا مع كل من أسيك ميموزا (كوت ديفوار)، ماميلودى صن داونز (جنوب أفريقيا)، بيترو أتليتيكو دي لواندا (أنجولا)، تي بي مازيمبي (جمهورية كونغو الديمقراطية)، سيمبا (تنزانيا)، الترجي الرياضي (تونس) ويانج أفريكانز (تنزانيا).

وتقام مباريات ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، يومي 29 و30 مارس الجاري، على أن تقام مباريات الإياب يومي 5 و6 أبريل المقبل. بينما تقام مباريات الإياب على ملاعب الأندية التي احتلت الصدارة فى مجموعاتها.
 

والتقى الأهلى وسيمبا التنزانى فى 8 مواجهات سابقة، فاز المارد الأحمر بـ3 لقاءات، بينما فاز سيمبا فى ثلاثة أخرى، وتعادل الفريقين مرة بنتيجة 2/2  ومرة بنتيجة 1/1 وسجل المارد الأحمر 12 هدفا وتلقت شباكه 7 أهداف.

 

 ويلتقي الفائز من الأهلي وسيمبا التنزاني مع الفائز من مازيمبي وبترو أتليتكو في نصف النهائي، على أن يلتقي الفائز من الترجي التونسي وأسيك ميموزا مع الفائز من صن داونز ويانج أفريكانز.