الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

غلق باب الترشح لانتخابات نادي مجلس الدولة للاستعداد لإجرائها 17 مايو المقبل

الإثنين 11/مارس/2024 - 11:30 م
نادي مجلس الدولة
نادي مجلس الدولة

يستعد نادي قضاة مجلس الدولة لأقوي انتخابات في تاريخ النادي، بعدما قررت اللجنة المشرفة على انتخابات نادي مجلس الدولة، غلق باب الترشح لانتخابات النادى، السبت الماضي، حيث وصل إجمالى المرشحين لـ 48 مرشح من بينهم 3 على مقعد رئيس النادي، و45 على مقاعد عضوية مجلس الإدارة.

 

وكان مجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة (المؤقت) قرر فتح باب الترشح لانتخابات مجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة يوم السبت الموافق 2 مارس 2024 حتى السبت الموافق 9 مارس 2024 بمقر النادي من العاشرة صباحاً حتى الخامسة مساءاً بما فيهم يوم الجمعة .

 

إجراء انتخابات نادي مجلس الدولة في 17 مايو المقبل 

وحدد مجلس إدارة النادي موعد انعقاد الجمعية العمومية العادية لإجراء الانتخابات يوم 17 مايو 2024 فى تمام الساعة الواحدة ظهراً بمقر نادي قضاة مجلس الدولة، وإن لم يكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية يتم تأجيل الاجتماع إلى جلسة أخرى تعقد بعد ساعة من تاريخ الاجتماع الأول، ويكون الانعقاد في هذه الحالة صحيحاً إذا حضره نسبة 10 % من الأعضاء أو عشرين عضواً أيهما أقل .  

 

وأكد مجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة فى اجتماعه الذى انعقد فى 23 فبراير الماضى، على أن انتخاب مجلس إدارة مكون من 15 عضواً تنتخبهم الجمعية العمومية العادية بين أعضائها بالاقتراع السري عللى النحو التالى: 

 

رئيس مجل الإدارة ينتخب مباشرة من الجمعية العمومية العادية على أن يكون المرشح من بين نواب الرئيس وعدد 14 عضواً يتم انتخابهم من بين أعضاء الجمعية العمومية العادية .

 

يشترط فيمن يرشح لعضوية مجلس الإدراة أن يكون قد أمضى سنة على الأقل في الخدمة في المجلس وأن يكون مسدداً لاشتراكات العضوية .
 

يذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية نيفين القباج أصدرت قراراً بإعادة تشكيل وتجديد تعيين مجلس الإدارة المؤقت لنادي قضاة مجلس الدولة المصري خلال الفترة الماضية منذ حل مجلس الإدارة، عقب وفاة المستشار سمير البهي رئيس النادي السابق واتهام المستشار أيمن حجاج نائب رئيس النادي في مقتل الصحفية شيماء جمال، ورصد عدد من المخالفات . 

 

ورصد "مصر تايمز" حالة من الاستياء لدى الأعضاء بمجلس الدولة لعدم وجود مجلس إدارة لنادي قضاة مجلس الدولة منذ عامين تقريباً .