الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

“القسام” تكشف عن هوية 4 أسري إسرائيليين.. وتؤكد: نتنياهو لديه إصرار على قتلهم

السبت 09/مارس/2024 - 04:28 م
عملية طوفان الأقصى
عملية طوفان الأقصى

كشفت كتائب القسام،اليوم السبت ، عن هوية 4 أسري  إسرائيليين لديها، قُتلوا في قصف إسرائيلي خلال الأسابيع الماضية.

 

كتائب القسام، في بيان على "تليجرام" قالت إنه سبق أن أعلنت عن مقتل 7 من الأسرى الإسرائيليين جراء الغارات الإسرائيلية الهمجية على قطاع غزة، وأعلنت عن أسماء 3 منهم.

 

القسام كشفت هوية 4 أسرى إسرائيليين ووجهت رسالة

"القسام" أضافت: "بعد الفحص والتدقيق في هوية بقية القتلى الأربعة، فقد تأكد لنا مقتل كل من: "ايتسيك الجراط، وألكس دنسيج، ورونين طومي أنجل، وإلياهو مرجليت".

 

كما أرفقت كتائب القسام مقطع فيديو، يُظهر صور الأسرى القتلى، ورسالة باللغة العربية والعبرية والإنجليزية، قالت فيها: "رغم حرصنا على الحفاظ على حياتهم، ما زال نتنياهو يصر على قتلهم، سبعتهم قتلوا بسلاح جيشكم".

 

في الأول من مارس الجاري، أعلنت "كتائب القسام"، مقتل 7 أسرى إسرائيليين لديها في قصف لجيشهم بعد أسابيع من فقدان الاتصال بهم، لترتفع حصيلة قتلى المحتجزين في قطاع غزة إلى 70.

صور من نقل الأسرى الإسرائيليين من غزة خلال صفقة سابقة- الأناضول
 نقل الأسرى الإسرائيليين من غزة خلال صفقة سابقة

 

متحدث الكتائب أبو عبيد قال: "سبق أن أعلنا أن اتصالنا قد انقطع مع مقاتلينا الذين يحرسون عدداً من أسرى العدو في قطاعنا الصادق، وأننا نرجح أن عدداً من الأسرى قد تم قتلهم نتيجة القصف".

 

كما أضاف في بيان أنه "بعد الفحص والتدقيق خلال الأسابيع الأخيرة، فقد تأكد لنا استشهاد عدد من مقاتلينا، ومقتل 7 من أسرى العدو (الإسرائيلي) في القطاع، نتيجة القصف الصهيوني".

 

البيان نشر في ذلك الوقت، أسماء 3 أسرى منهم باللغتين العربية والعبرية، وهم "حايم جيرشون بيريي، ويورام إتاك ميتزجر، وأميرام إسرائيل كوبر".

 

وأكد أبو عبيدة "أن عدد أسرى العدو الذين تم قتلهم نتيجة العمليات العسكرية لجيش العدو في قطاع غزة قد يتجاوز 70 أسيراً، وقد حرصنا طيلة الوقت على الحفاظ على حياة الأسرى، ولكن بات واضحاً أن قيادة العدو تتعمّد قتل أسراها للتخلص من هذا الملف".

عملية طوفان الأقصى التي نفذتها كتائب القسام في 7أكتوبر/ الأناضول
عملية طوفان الأقصى التي نفذتها كتائب القسام في 7أكتوبر

 

ليست هذه المرة الأولى التي تعلن فيها "القسام" فقدانها الاتصال بمجموعات مسؤولة عن أسرى لديها في غزة، ففي 18 نوفمبر الماضي، أعلنت الكتائب "فقدان الاتصال بمجموعة مكلفة بحماية أسرى إسرائيليين، وأن مصير الأسرى والآسرين مجهول".