الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حماس تدعو الفلسطينيين للزحف نحو المسجد الأقصى خلال شهر رمضان

السبت 09/مارس/2024 - 09:36 ص
 أبو عبيدة
أبو عبيدة

 دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المواطنين الفلسطينيين إلى الزحف نحو المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

 

وقال المتحدث باسم حركة حماس أبو عبيدة في مقطع فيديو نشرته كتائب القسام، الجناح المسلح لحماس، على قناتها على تطبيق تيليجرام مساء الجمعة "ندعو كل أبناء شعبنا بالضفة والقدس وفلسطين المحتلة عام 48، إلى النفير والزحف نحو المسجد الأقصى والرباط فيه وعدم السماح للاحتلال لفرض الوقائع على الأرض".

 

واستطرد: "الأقصى لنا وجزء من عقيدتنا ومن أجله انطلقت طوفان الأقصى، ومن أجله قدم أهلنا كل ما يملكون، وشاء الله أن يشرف كل بيت في غزة بهذا الشرف العظيم، فما من بيت إلا فيه شهيد أو جريح أو أسير من أجل الأقصى".

 

وأضاف "هنيئا لغزة وأهلها هذا الشرف، وإن من واجب كل حر أن يلتحم بتضحيات أهل غزة ومقاومتها، وأن يبذل كل نفيس من أجل أولى القبلتين لإفشال مخطط العدو بتقسيمه زمنيا ومكانيا وصولا إلى هدمه وإقامة الهيكل المزعوم".

 

وكانت إسرائيل قد احتلت الحرم القدسي والبلدة القديمة في القدس خلال حرب الأيام الستة عام 1967. ومنذ ذلك الحين، تتحكم إسرائيل في الوصول إلى المسجد الأقصى، مما أدى إلى تقييد وصول غير اليهود بشدة.

 

ومن المتوقع تطبيق قواعد مماثلة للأعوام السابقة خلال العام الجاري في شهر رمضان، وهو ما يعني منع الشباب ومتوسطي العمر من الصلاة في المسجد الأقصى.