الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

فنلندا تعلن إرسال عدة جنود للمشاركة في عمليات البحر الأحمر

الجمعة 08/مارس/2024 - 01:37 م
الحوثيين
الحوثيين

أعلنت فنلندا اليوم الجمعه إرسال عدة جنود للمشاركة في عمليات البحر الأحمر، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

 

وكانت هولندا، أعلنت مساء أمس الخميس، نشر سفن حربية في البحر الأحمر لمواجهة تهديدات جماعة أنصار الله (الحوثيين).

 

استهداف مدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر

 وأعلنت  جماعة أنصار الله (الحوثيين) اليمنية مساء الثلاثاء، تنفيذ عملية عسكرية استهدفت مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر، وذلك وفقا لنبأ على شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

 

والاثنين الماضي، أعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية استهداف سفينة إسرائيلية في بحر العرب، بعد ساعات من استهداف سفن حربية أمريكية في البحر الأحمر.

 

وقال المتحدث العسكري باسم "أنصار الله" العميد يحيى سريع في بيان: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية بعون الله تعالى عملية استهداف لسفينة إسرائيلية " MSC SKY " في البحر العربي ، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة بفضل الله".

 

وأضاف البيان: "وقد جاءت عملية الاستهداف بعد ساعات فقط من تنفيذ عملية نوعية أطلقت خلالها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عددا من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على عدد من السفن الحربية الأمريكية المعادية في البحر الأحمر".