الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الري ينقل تعازي الحكومة والشعب المصري لرئيسة تنزانيا في وفاة "مويني"

الخميس 07/مارس/2024 - 06:49 م
وزير الري ورئيس تنازانيا
وزير الري ورئيس تنازانيا الأسبق

توجه الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى لسفارة دولة تنزانيا بالقاهرة، لتقديم واجب العزاء فى وفاة علي حسن مويني رئيس جمهورية تنزانيا المتحدة الأسبق.

وزير الري ينقل تعازي الحكومة والشعب المصري لرئيسة تنزانيا في وفاة "مويني"

 

وقد نقل الدكتور سويلم خالص تعازي وصادق مواساة الحكومة المصرية والشعب المصرى لفخامة سامية حسن رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة وللشعب التنزانى الشقيق فى هذا المصاب الأليم، داعيا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ، ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

 

وتأتي تعازي وزير الموارد المائية والري المصري كتعبير عن تضامن مصر مع دولة تنزانيا وشعبها في هذا الوقت العصيب ، خاصة فى ظل العلاقات الوثيقة والتاريخ المشترك الذى يربط مصر وتنزانيا، وسعيهما لتعزيز التعاون والتواصل الدائم بين البلدين الشقيقين. 

 

الجدير بالذكر أن الرئيس التنزاني السابق علي حسن مويني قد توفى اليوم الخميس الموافق 7 مارس  2024 عن عمر يناهز 98 عاما ، ويعد مويني ثاني رئيس لدولة تنزانيا ، حيث تولى منصب الرئيس خلال الفترة من عام 1985 إلى 1995 خلفا للرئيس المؤسس للبلاد جوليوس نيريري ، وتكريما له،  أعلنت سامية حسن رئيسة تنزانيا الحداد الوطني لمدة ٧ أيام اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 8 مارس 2024.