الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

يوفنتوس يستضيف أودينيزي في لقاء "تصحيح المسار" بالكالتشيو

الأحد 03/يناير/2021 - 10:20 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين يوفنتوس وأودينيزي

يسعى فريق يوفنتوس لاستعادة توازنه عندما يستضيف أودنيزي في العاشرة إلا ربع مساء اليوم بملعب "أليانز ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة 15 من عمر مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

ويحتل يوفنتوس المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 24 نقطة، بينما يحتل أودينيزي المركز 12 برصيد 15 نقطة.

وكان يوفنتوس تعرض لهزيمة قاسية أمام فيورنتينا بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب "إليانز ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة 14 من عمر مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

ويأمل يوفنتوس في حصد النقاط الثلاث، من أجل الحفاظ على آماله في المنافسة على لقب الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، لاسيما وأنه يبتعد بفارق 10 نقاط عن ميلان صاحب الصدارة.

من ناحية أخرى، أنهى كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادي يوفنتوس الإيطالي، عام 2020 في صدارة قائمة هدافي الدوريات الأوروبية الكبرى "بيج 5" بعدما أحرز 33 هدفاً خلال العام الميلادي.

وحل روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني في المركز الثاني بقائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في "بيج 5" خلال عام 2020 برصيد 32 هدفاً، وجاء في المركز الثالث، مهاجم لاتسيو، تشيرو إيموبيلي، برصيد 28 هدفاً.

وجاء في المركز الرابع والخامس كلاً من، إيرلينج هالاند نجم بوروسيا دورتموند الألماني، ومحمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي،  برصيد 23 هدفاً لكل لاعب، بينما جاء في المركز السادس مهاجم إنتر ميلان، روميلو لوكاكو، برصيد 22 هدفاً.

وحل زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان الإيطالي في المركز السابع، برصيد 20 هدفاً، بينما جاء في المركز الثامن والتاسع والعاشر كل من كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، وفرانشيسكو كابوتو لاعب ساسولو الإيطالي، وليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني، برصيد 19 هدفاً لكل لاعب.