الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أنشيلوتي: ربما أكون قد أخطأت في إدارة مباراة لايبزج لكني سعيد بالتأهل الأوروبي

الخميس 07/مارس/2024 - 03:40 م
أنشيلوتي
أنشيلوتي

أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني عن سعادته بتأهل فريقه إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بعد التعادل 1 /1 مع ضيفه لايبزج الألماني في إياب دور الستة عشر مساء الأربعاء، عقب الفوز ذهابا بهدف دون رد.

 

أنشيلوتي: ربما أكون قد أخطأت في إدارة مباراة لايبزج لكني سعيد بالتأهل الأوروبي
 

 

وقال المدرب الإيطالي: "عانينا في المباراة، أكثر مما كنا نتوقع، كانت الأمور معقدة ولعبنا بشكل سيء، الآن نحن سعداء ببلوغ دور الثمانية، نحن أفضل من أي وقت مضى لأننا نتصدر الدوري بفارق سبع نقاط وها نحن في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا".

 

وأضاف "علينا ان ننتقد ما حدث لأنه تكرر مرة أخرى، عندما تكون لدينا ميزة صغيرة فإننا لا نعرف كيفية إدارتها ذهنياً، لا نضغط ولا نلعب بكثافة، ربما أكون قد ارتكبت خطأً في التشكيلة، لكني أردت إضافة المزيد من القوة والطاقة، ولم نفعل ذلك، يتعين علينا تحسين وتقييم ما لم نفعله بشكل جيد".

 

وأشار ""كانت فكرتي تتمحور حول تزويد لاعبي خط الوسط بالطاقة للضغط العالي والحفاظ على الإيقاع وتجنب الهجمات المرتدة، لقد كانت مباراة ضعيفة ولم نتمكن من الضغط في الهجوم، كانت مباراة صعبة، ولم نتمكن من إدارة الأمور كما حدث في الموسم الماضي ضد ليفربول. لقد حدث ذلك لي أيضاً في موسمي الأول ضد شالكه عندما فزنا في مباراة الذهاب بهدفين دون رد وفي مباراة الإياب خسرنا 3 /4، علينا أن نستعد للمباريات بشكل مختلف".

 

ونقل الموقع الرسمي للنادي الملكي عن أنشيلوتي قوله: "علينا تقبل الانتقادات عندما تكون مستحقة، وهي مستحقة اليوم، صافرات الاستهجان نهاية الشوط الأول كانت مستحقة وأعتقد أنها أيقظتنا، لعبنا بشكل أفضل في الشوط الثاني، من الضروري أن يكون لدينا جمهور متطلب مثل جمهورنا لأن صافرات المشجعين أيقظتنا في لحظات معينة في الشوط الثاني، ورغم أننا سعداء ببلوغ دور الثمانية الأوروبي لكن يتعين علينا أن ننتقد أنفسنا وأن نلعب بشكل أفضل".

 

وأكد "جماهيرنا تساعدنا وتدعمنا دائماً، لقد أمضينا أمسيات مذهلة وتاريخية في هذا الملعب، اليوم لم تكن ليلة جيدة في بعض الجوانب، ولكننا الآن سنلعب دور ثمانية آخر في استاديو برنابيو ومن المؤكد أن الأجواء ستكون مذهلة".