الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التألق الأوروبي يدعم باريس سان جيرمان في مواجهة ريمس بالدوري الفرنسي

الخميس 07/مارس/2024 - 11:35 ص
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

يسعى باريس سان جيرمان، لتعزيز صدارته لترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، وذلك حينما يستضيف فريق ريمس، يوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 25 من المسابقة.

 

التألق الأوروبي يدعم باريس سان جيرمان في مواجهة ريمس بالدوري الفرنسي
 

 

ويتصدر سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 55 نقطة، كما أنه يدخل المباراة بمعنويات عالية، وذلك بعد تأهله إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، لتغلبه على ريال سوسيداد الإسباني 2 /1 إيابا، ليتفوق 4 /1 في مجموع المباراتين.

 

ويتفوق سان جيرمان بفارق تسع نقاط عن أقرب ملاحقيه فريق بريست، لكن رجال المدرب الإسباني لويس إنريكي، سيحاولون استغلال كل فرصة ممكنة من أجل الاقتراب خطوة جديدة من تحقيق اللقب رقم 12 في تاريخهم.

 

على الجانب الأخر، يدخل ريمس المباراة بهدفين، الأول هو تعويض النتائج المخيبة التي حققها الفريق في الفترة الماضية، حيث فاز في مباراتين فقط في آخر سبع مواجهات خاضها بالبطولة.

 

وسيكون الهدف الثاني هو الاقتراب خطوة بخطوة من المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية الموسم المقبل، رغم صعوبة المهمة، حيث يحتل الفريق المركز التاسع برصيد 34 نقطة، بفارق سبع نقاط خلف المركز الخامس المؤهل لدوري المؤتمر الأوروبي في الموسم المقبل.

 

وفي مواجهة أخرى بنفس الجولة، يتطلع بريست لتجاوز عقبة مضيفه لنس، ومواصلة الانتصارات التي سجلها في الفترة الأخيرة من أجل تضييق الخناق على المتصدر باريس سان جيرمان.

 

ويحتل بريست المركز الثاني برصيد 46 نقطة، بفارق تسع نقاط خلف باريس سان جيرمان، كما أن الفريق حقق الفوز في أربع مباريات من أصل سبع خاضها حتى الآن في العام الجديد، وتعادل في المباريات الثلاث المتبقية ولم يخسر أي مباراة، وخلال تلك المسيرة الإيجابية تعادل مع سان جيرمان 2 /2 وفاز على مارسيليا 1 / صفر.

 

على الجانب الأخر، يحتل لنس المركز السادس برصيد 39 نقطة، وسيقربه الفوز من المراكز الأوروبية، مما يشكل ضغطا على نيس صاحب المركز الخامس، وموناكو وليل صاحبا المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

 

ولن يكون لنس وحيدا في محاولاته للاقتراب من مراكز التأهل للبطولات القارية، بل يشاركه في نفس الرغبة فريق مرسيليا، صاحب المركز السابع برصيد 36 نقطة.

 

ويستضيف مرسيليا فريق نانت صاحب المركز الرابع عشر برصيد 25 نقطة، في مواجهة متباينة الطموحات ما بين بلوغ المراكز الأوروبية، وتجنب الدخول في دائرة الهبوط للدرجة الثانية.

 

ويلتقي ليل، صاحب المركز الرابع برصيد 41 نقطة، مع ضيفه رين يوم الأحد، كما يلتقي نيس، صاحب المركز الخامس برصيد 40 نقطة مع ضيفه مونبيليه، صاحب المركز السادس عشر برصيد 23 نقطة، غدا الجمعة في افتتاح الجولة الخامسة والعشرين.

 

وفي باقي مباريات الجولة، يلعب لوريان مع ليون، وميتز مع كليرمون، وستراسبورج مع موناكو، ولوهافر مع تولوز.