السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

محلل سياسي: إسرائيل تستهدف القطاع الطبي في غزة منذ اليوم الأول للحرب

الأربعاء 06/مارس/2024 - 11:34 م
أحداث غزة
أحداث غزة

قال جهاد حرب كاتب ومحلل سياسي، إنّ دولة الاحتلال الإسرائيلي تستهدف القطاع الطبي في غزة منذ اليوم الأول للحرب، لمنع إمكانية معالجة الجرحى والمرضى العاديين.

محلل سياسي: إسرائيل تستهدف القطاع الطبي في غزة منذ اليوم الأول للحرب

 

وأضاف "حرب"، في مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن دولة الاحتلال استهدفت المستشفيات بشكل رئيس وحاولت القول أمام المجتمع الدولي بأن هذه المباني تستخدم مقارا للمجموعات المسلحة، وهذا ما اتضح فشله وعدم صحته عندما اقتحموا مجمع الشفاء ولم يجدوا المسلحين أو غرفا للقيادة العسكرية.

 

وتابع الكاتب والمحلل السياسي: "الاحتلال اقتحم كل مسشتفيات قطاع غزة وخان يونس لمنع وجود نظام رعاية صحية، بما يتزامن مع عملية التدمير المنهجي للبنية التحتية في قطاع غزة ولقطاع التعليم، وجعل قطاع غزة غير قادر على الحياة وأن تكون الأنظمة الاجتماعية الصحية والاجتماعية غير فعالة أو لم يعد ممكنا العمل فيها".

 

وواصل: "وبالتالي، فإنها تأتي في إطار وسياق الإبادة الجماعية، بمعنى أن هناك خطة ممنهجة لتدمير نظام الرعاية الصحية بالإضافة إلى عمليات القتل المستمرة من خلال القصف مع عمليات التجويع لإيجاد مجاعة في قطاع غزة هدفها تهجير المواطنين الفلسطينيين من شمال قطاع غزة وتدمير كل ما يمكن تدميره من بنى تحتية وخدماتية للشعب الفلسطيني".