السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

البنك المركزى: إتاحة سيولة دولارية لتوفير السلع ودعم سعر الصرف

الأربعاء 06/مارس/2024 - 08:12 م
البنك المركزي
البنك المركزي

قال حسن عبد الله، محافظ البنك المركزى المصرى، اليوم الأربعاء، أن وجود سعرين لصرف العملة مرض عانت منه الدولة، وكان من المخاطر الاقتصادية التى كان لا بد من مواجهتها، مشيرا إلى أهمية إجراءات توحيد سعر الصرف لمواجهة ارتفاع الأسعار والتى تم اتخاذها اليوم.

البنك المركزي: إتاحة سيولة دولارية لتوفير السلع ودعم سعر الصرف

 

وأضاف محافظ البنك المركزى المصرى، خلال مؤتمر صحفى، أنه سيتم إتاحة سيولة دولارية لتوافر السلع ودعم سعر الصرف مؤكدا على وجود تدفقات نقدية بالعملة الأجنبية مهمة للاقتصاد المصرى عقب الإجراءات التى يتم تنفيذها.

 

وقال حسن عبد الله، محافظ البنك المركزى المصرى، اليوم الأربعاء، إن الهدف من رفع الفائدة بنسبة 6% هو احتواء التضخم ودعم المواطن.

 

وأضاف محافظ البنك المركزى المصرى، خلال مؤتمر صحفى، أن لدى الدولة برنامجا مهما لخفض مستوى التضهم - ارتفاع أسعار السلع والخدمات - وهو ما تم استهدافه عن رفع الفائدة اليوم لدعم المواطنين والاستثمار الأجنبى المباشر.

وأكد البنك المركزي المصرى، التزامه بالحفاظ على استقرار الأسعار على المدى المتوسط. وتحقيقاً لذلك، يلتزم البنك المركزي بمواصلة جهوده للتحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، وذلك من خلال الاستمرار في استهداف التضخم كمرتكز اسمي للسياسة النقدية مع السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقاً لآليات السوق، ويعتبر توحيد سعر الصرف إجراءً بالغ الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.