الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشباب والرياضة تطلق فعاليات اليوم الرياضي الترويحي لتلاميذ المدارس بقري مبادرة "حياة كريمة"

الثلاثاء 05/مارس/2024 - 04:24 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة، نظمت وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي)، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الاتحاد المصري للرياضة المدرسية، ومديرية الشباب والرياضة, فعاليات اليوم الرياضي الترويحي لتلاميذ المدارس بالقري المدرجة بالمرحلة الأولي من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بمركز شباب قرية التقدم بمدينة القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية.

 

الشباب والرياضة تطلق فعاليات اليوم الرياضي الترويحي لتلاميذ المدارس بقري المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالإسماعيلية

 

 

تضمنت فعاليات المشروع عدداً من الأنشطة الترويحية والرياضية، بمشاركة ٣٠٠ تلميذ وتلميذة من تلاميذ المدارس (الإعدادية والثانوية).

 

يهدف المشروع إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية بين تلاميذ المدارس، غرس الروح الوطنية والولاء والانتماء، نبذ العنف والتعصب ضد ممارسة الرياضة، تعزيز دور الممارسة الرياضية والتشجيع على ممارسة الرياضة لكافة الفئات، إضافة إلى اكتشاف الموهوبين رياضيًا في الألعاب الرياضية ودعمهم وتنمية مواهبهم.

 

يأتي تنفيذ المشروع في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة، بأن تكون جميع الأنشطة والخدمات التي تقوم بها، انشطة شاملة، تستهدف تحقيق توجه الدولة بنشر الثقافة الرياضية في المجتمع، والاهتمام بدمج كافة الفئات بمختلف محافظات الجمهورية في الأنشطة الشبابية والرياضية.