السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فيديو

إمام الحسين: الزكاة هى صمام الأمان للأغنياء والفقراء (فيديو)

الإثنين 04/مارس/2024 - 06:26 م
 إمام الحسين
إمام الحسين

فسر الشيخ أحمد مكي، إمام وخطيب مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه، حديث سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم: "اتَّقوا الظلمَ؛ فإنَّ الظلم ظُلُماتٌ يوم القيامة، واتَّقوا الشُّحَّ؛ فإنه أهلك مَن كان قبلكم، الشح: البخل والحرص على المال بغير حقِّه حملهم -الشح والبخل- على أن سفكوا دماءهم، واستحلُّوا محارمهم".


وقال إمام وخطيب مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأثنين: "هذا الحديث ينهى عن خلوقين ذميين يهلكون الإنسان وهم الظلم والعدى على حقوق الآخرين وظلم الإنسان لنفسه والمجتمع وأهله، بل يصل إلى مستوى الدول". 


وأوضح: "وسيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، نهى عن الشخ، وهو أشد من البخل، وهذان الخلقان يؤدنا إلى فساد ليس على مستوى الأفراد فقط وإنما على مستوى المجتمعات، وفيهما هلاك لمن يقومون بهم فمثلا إذا بخل الأغنياء عن زكاتهم ماذا يفعل الفقراء، فالزكاة هى صمام الأمان للأغنياء والفقراء".


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.