السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

وزير الاتصالات السعودي: مؤتمر "ليب 24" سيشهد استثمارات تقنية 11.9 مليار دولار

الإثنين 04/مارس/2024 - 05:21 م
وزير الاتصالات وتقنية
وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبد الله السواحة

 كشفت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، اليوم الاثنين، عن استثمارات ضخمة في قطاع التقنية، تبلغ قيمتها 11.9 مليار دولار، وتعتبر هي الأكبر في المنطقة.

وزير الاتصالات السعودي: مؤتمر "ليب 24" سيشهد استثمارات تقنية 11.9 مليار دولار

 

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبد الله السواحة، خلال كلمته بالمؤتمر الذي بدأ اليوم الاثنين وحتى السابع من مارس الجاري، إن المؤتمر التقني "ليب 24"، سيشهد استثمارات تقنية بقيمة 11.9 مليار دولار، وتعد الأكبر من نوعها في المنطقة.

 

وأضاف السواحة، أن المملكة منصة للقفز نحو العالم الجديد، وخلال العام الماضي تم الإعلان عن استثمارات تقنية بقيمة تسعة مليارات دولار واليوم يوجد ما يقارب 12 مليار دولار في تلك المجالات.

 

واستكمل وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي: "إننا خلال المؤتمر التقني /ليب 24/ سنتقل من الحركة إلى الإنجاز إلى الأثر المتعاظم والمتضاعف، ومع الذكاء الاصطناعي سيحدث ذلك التغيير، ولقد سارعنا في وتيرة النمو الرقمي بنسبة كبيرة وتقدمنا بإنجازات رائعة، وكان لدينا إنجازات كبيرة أخرى".

 

وأعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، اليوم الاثنين، أن الاستثمارات التقنية تأتي إلى الرياض لتوجه أنظار العالم نحوها؛ بدعم من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان.