الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

رئيس زراعة الشيوخ: كيلو اللحم سيتوفر بسعر بين 200 لـ250 جنيها خلال أيام

الأحد 03/مارس/2024 - 10:30 م
مصر تايمز

ثمن النائب عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ،  استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، شو دونيو، والوفد المرافق له، بحضور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لافتا إلى أن  فاو شعر بوجود نهضة حقيقية في مصر بالقطاع الزراعي.  

 

وتابع الجبلي، في تصريحات تليفزيونية، إن زيارة فاو استهدفت معرفة ما يدور على أرض الواقع في مصر، مشيرا الى أن  هناك نظرة اعجاب لما تقوم به الدولة المصرية حاليا.

 

ونوه  رئيس زراعة الشيوخ، أن التوسع الافقي يقارب الـ 4 مليون فدان، وهذا الرقم كبير، مؤكدا أهمية المراكز البحثية في مصر  والتي تعمل على زيادة الإنتاجية لكافة المحاصيل.

 

وأشار إلى أن الإنتاج المحلي الذي يحدث الآن خاصة بعد الازمة، زاد بشكل كبير في المحاصيل الاسترايتيجة، وهذا ينعكس على انخفاض أسعار السلع.

 

وتابع: أنه سيكون هناك الفترة القادمة وخلال رمضان، انخفاض كبير في أسعار السيلع، ومنها اللحوم والدواجن والبيض بنسب تصل إلى 40%، مع توفير سلع اخرى كالسكر، موضحا:" كيلو اللحم القائم سيصل إلى 130 قايم، ويصل للمستهلك بما يقرب من 200 إلى 250 جنيه وهنرجع للوضع الطبيعي".

 

 

ونوه إلى أن انخفاض سعر الدولار  من 40 إلى 50 يؤكد الثقة الكاملة في الاقتصاد المصري، مختتما :" وفقا لمعلومات مؤكدة سيكون هناك انخفاض كبير في السلع خلال شهر رمضان مع وفرة كافة السلع.