الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مايا مرسي تشارك في قمة المرأة المصرية 2024

الأحد 03/مارس/2024 - 07:48 م
 الدكتورة مايا مرسي،
الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة،

شاركت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، اليوم في قمة المرأة المصرية 2024 في نسختها الثالثة  "منتدى الخمسين سيدة" تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بعنوان " 360 درجة نحو حياة نسائية مزدهرة".

جاء ذلك بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي والدكتورة نيڤين القباج والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والسفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج والدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة والسفير كريستيان برجر  سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة.

 

وفى كلمتها في الجلسة الأولى التى انعقدت حول آلية عمل الحكومات فى مواجهة التغيرات العالمية وتخفيف آثارها على المرأة،أكدت الدكتورة مايا مرسي أن السيدات المصرية تشعر بالحزن الشديد لما يحدث للنساء والأطفال في غزة وما  تمر به البلاد من التغيرات الجيوسياسية.

 

كما توجهت رئيسة المجلس بخالص الشكر والتقدير إلى الإرادة السياسية الحكيمة المؤمنة بقدرات المرأة وأهمية مشاركتها مشيرة إلى أن سقف أحلام المرأة قد ارتفع وأصبح بلا حدود، فقد وصلت المرأة المصرية إلى جميع المواقع القيادية.

 

وأكدت أن لدى مصر  مشاريع كبيرة تقودها المرأة المصرية، وركزت على أهمية تأهيل الفتيات للوصول لمواقع إتخاذ القرار.


وتفقدت الدكتورة مايا مرسي معرض الصور الذي يعرض نماذج مصرية ريادية، وأعربت عن فخرها بهذا المعرض مؤكدة أن هؤلاء النماذج ملهمات للأجيال الجديدة وذلك يشجعهن على تحقيق أحلامهن في مختلف المجالات.


كما شهدت رئيسة المجلس مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة فاهم للدعم النفسي ومنتدى الخمسين سيدة ويهدف البروتوكول لدعم الصحة النفسية للمرأة المهنية.  

                                                       

وتستهدف قمة المرأة المنعقدة على مدار يومين دعم إجراءات تمكين المرأة، وتنفيذ دورات تدريبية وتأهيلية للمرأة العاملة و حديثة التخرج من أجل بناء جيل مواكب للتطورات الحالية والمستقبلية وتحسين القيادة المهنية للمرأة، بالإضافة إلى إطلاق ملتقى التوظيف الأول لتمكين المرأة المصرية، وإطلاق النسخة الأولى من معرض نساء مصر، واطلاق العديد من ورش العمل وبرامج التدريب للخريجات والطالبات للتأهيل لسوق العمل وبناء كوادر مؤهلة.