السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"القاسمي" يفجر مفاجأة جديدة في محاكمة قتلة اللواء العبيدي

الأحد 03/مارس/2024 - 04:47 م
الدكتور صبرة القاسمي
الدكتور صبرة القاسمي

  فجر الدكتور صبرة القاسمي، الخبير القانوني، مفاجأة من العيار الثقيل في محاكمة اللواء الراحل حسن العبيدي، التي أنتهت جلستها الأولى اليوم، بمحكمة جنايات الجيزة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار علاء الدين محمد رئيس محكمة جنايات بولاق الدكرور تحت رقم 3854 لسنة 2024، وتأجلت إلى يوم الأربعاء المقبل 6 مارس الجاري.


وقال "القاسمي"، إن الشيخ حسين الشقيق الأكبر للواء العبيدي، علم بمقتل أخيه حينما أخبره حارس العقار أن اللواء العبيدي لم يتوجه لصلاة الجمعة التي كان دائمًا حريصًا على أدائها في المسجد حتى لو كان مريضًا وأنه لم يترك صلاة جمعة في المسجد بحياته أبدًا.


وأضاف "القاسمي" أن اللواء الراحل مشهود له بالكرم والبذل والعطاء، حتى أنه يفتح إحدى شقتين في فيصل مضيفة دائمة لاستقبال الضيوف وأصحاب الحاجات كعادته في اليمن وكذلك في مصر وأي بلد يزورها.


وتابع الخبير القانوني: "إن اللواء الراحل إضافة لتاريخه العسكري النزيه والمشرف، مشهود له بالعفة والشرف والنأي بنفسه عن السوء أينما كان، يشهد بذلك تاريخه العسكري المشرف في بلاده، وتاريخه الشخصي بما في ذلك فترة دراسته في مصر بكلية الهندسة جامعة القاهرة التي نجح فيها بتفوق وحصل منها على بكالوريوس الهندسة وشهد له زملائه وأساتذته وجيرانه وقتها بحسن سيرته كما هو الحال الآن.


وأكد "القاسمي" أن هدفه من الدفاع عن اللواء الراحل، التأكيد على حسن سيرته، ودحض أقاويل الجناة الذين كذبوا عليه زورا، الأمر الذي أكدته النيابة العامة في إدعائها بجلسة المحكمة اليوم على الجناة، وكذلك خلو أوراق الدعوى من أي شيء يشين سيرة اللواء الراحل".


وشدد "القاسمي" على أن اعتصام الجناة أمام هيئة المحكمة بإنكار وقائع الجريمة كاملة يدلل على نزاهة وشرف اللواء الراحل ويؤكد على أن أقوالهم السابقة محاولة خبيثة الهدف منها تبرير الجريمة والإفلات من العقاب.


وكشف "القاسمي" أن المستشار محمد ناجي علاو، مستشار الرئاسة اليمنية، حضر إلى المحكمة لمتابعة وقائع القضية، لافتًا إلى أن المستشار "علاو" أكد ثقته في القضاء المصري ونزاهته منظومة العدالة المصرية، وقدم شكره لوزارة الداخلية المصرية لسرعة ضبطها الجناة في وقت قياسي وتقديمهم للعدالة.
وأكد "على" ثقته في القضاء المصري ونزاهته ونزاهة منظومة العدالة المصرية،  وقدم شكره لوزارة الداخلية لسرعة ضبطها الجناة وتقديمهم للعدالة.

الدكتور صبرة القاسمي
الدكتور صبرة القاسمي