الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تفاصيل حدوتة "جودر".. ياسر جلال عقد العزم على القيام بمهمة كونية كبرى

الأحد 03/مارس/2024 - 03:58 م
جودر المصري
جودر المصري

يشارك الفنان ياسر جلال في المارثون الرمضاني القادم بالمسلسل الفانتازي “جودر” والذي سيعرض على قناة أبوظبي والمأخوذ من رائعة ألف ليلة وليلة .

 

ويشارك في بطولة العمل عدد من النجوم هم الفنانة نور ، وفاء مكي، أحمد فتحي، هنادي مهنا، عبد العزيز مخيون ، ياسمين رئيس، وليد فواز، أشرف زكي، ياسر الطوبجي، أحمد كشك، جيهان الشماشرجي ، عايدة رياض، ومحمود البزاوي.

 

وتدور أحداث قصة العمل التي سيتم  تقديمها درامياً المهمة التي حملتها «شهرزاد» على عاتقها، وهي نقل «شهريار»، بطابعه الدموي، من قيود المعيش إلى فضاء الحواديت، والحدوتة التي يناقشها المسلسل، الذي سيعرض في 15 حلقة تلفزيونية، في النصف الأول من شهر رمضان، هي حدوتة «جودر المصري»، الذي عقد العزم على القيام بمهمة كونية كبرى.

 

ويقدم جلال «حكاية جودر الصياد»، التي تحكي عن «جودر» بن التاجر «عمر»، وما حدث له ولأخويه (يقدم شخصيتَيْ شقيقَيْ «جودر» في المسلسل وليد فواز وياسر الطوبجي). فـ«جودر» الصياد كان باراً بأمه ومحباً لإخوته، ويدخل في مغامرات تذهب به بعيداً في عالم سحري مليء بالإثارة والتشويق، فيتحول من صياد بسيط إلى أحد أغنى أغنياء الدولة.

 

وقد تم تصوير العمل التليفزيوني في أكثر من دولة منها مصر والمغرب وتركيا وبلغاريا، ويكتظ المسلسل بديكورات متعددة وضخمة تحاكي العصور التي تحكي عنها القصة.