الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

من "الحقوني" لـ"أزمة في الدفن".. القصة الكاملة لآخر 48 ساعة في حياة الراحل حلمي بكر

السبت 02/مارس/2024 - 06:06 م
الموسيقار حلمي بكر
الموسيقار حلمي بكر

أثار خبر وفاة الموسيقار حلمي بكر حزن كبير في الوسط الفني، خلال الساعات القليلة الماضية، ونعاه عدد كبير من نجوم الفن والغناء، ليرحل بعد صراع مع المرض.

من "الحقوني" لـ"أزمة في الدفن".. القصة الكاملة لآخر 48 ساعة في حياة الراحل حلمي بكر

 

وبدأت الأزمة بين عائلة حلمي بكر وارملته سماح القرشي منذ أيام ، حيث وجه هشام حلمي بكر، تهمة القتل العمد إلى زوجة أبيه سماح القرشي، وذلك بعد انتشار أخبار في الفترة الماضية تفيد بخطف أبيه وتعذيبه في كفر صقر بمحافظة الشرقية، وهذا الأمر دفعه إلى تقديم بلاغ ضد سماح القرشي، كما فوض هشام نجل الموسيقار حلمي بكر المستشار مرتضى منصور في اتخاذ كافة الإجراءات.

 

سماح القرشي: زوجي حلمي بكر قال كلام اخواتى عيب ومش هرد عليهم
 

قالت سماح القرشي زوجة الملحن حلمي بكر، أن الحالة الصحية لزوجها تحسنت لـ 50 % ولكن عادت الحالة مرة أخرى للهبوط بسبب ما فعله أشقائة من تصريحات ضده.


وقالت سماح القرشي عبر مداخلة هاتفية في برنامج "تفاصيل"، للإعلامية نهال طايل والذي يعرض عبر فضائية "صدى البلد 2": "اللي هما بيعملوه ده علشان يشنوا الحرب ولازم أخد حقي ووصل الموضوع للقضاء ومش هتنازل ودي أساليب ضغط مش كويسة ورديئة".

 

وردا على تصريح شقيقة حلمي عندما قالت "سماح حبست أخويا أحمد في الحجز لمدة 15 يوم وبعدها مات"، أجابت سماح بأنهم يفتحون النار ضدها لكي تأخذ حقها وهي أساليب ضغط عليها لكي تتنازل وأشقاء حلمي أطلقوا عليها النيران لكي تخرج من منزلها وتهجموا عليها وبعدها أتصلت بالشرطة ثم جاءوا وقبضوا عليهم.


وأستكملت "القرشي"، أن حلمي بكر دائما يوصيها قائلة :"متسبينيش، كتير خيرك، أنا أخطات اني مشيت وراهم، حقك عليا، ودايما بيشكرني ويوصيني بريهام وبيقولي مهما قالوا مترديش عليهم وخليكي زي ما أنتي نظيفة علشان عاوزين ياخدوكي لطريق وحش".

 

وأختتمت سماح القرشي، أنها لم تمانع أحد من زيارة الموسيقار حلمي بكر في منزله، وسوف ترسل فيديوهات توضح أن هناك أشخاص كثيرون يزورنه في المنزل.

 

أول تعليق من الموسيقار حلمي بكر حول إختطافه وتعذيبه على يد زوجته

 

كشف الموسيقار حلمي بكر، عن حقيقة إختطافه وتعذيبه من قبل زوجته سماح القرشي، وذلك في أول ظهور له على منصات الإعلام بعد الأخبار الأخيرة التي تداولت بشأن حالته الصحية.


وقال حلمي بكر في أول مداخلة هاتفية له في برنامج تفاصيل، مع الإعلامية نهال وذلك عبر فضائية صدى البلد 2:، : "أنا بحبكم جدًا بس معرفش حالة الحب اللي عندكم شكلها ايه، وزعلان من اللي بيتقال عني لكن حالتي الصحية تمنعني من التعليق".


وأضاف الفنان حلمي بكر: "أنا موصلتش للدرجة اللي الإعلام وصفني بيها، ومفيش حاجه تخليني بإني انشغل بالتعليق عن اللي بيحصل".


واستكمل الفنان حلمي بكر: مش هقعد اتكلم في الوقت ده عن المطربين وغيره.. و الجمهور بيتطمن بالتطاول وقلة الأدب والهجوم، وأرفض الحديث والتعليق عن ما يخص حالتي الصحية وبشأن اتجاهي للسفر إلى الشرقية مع زوجتي".

 

وفاة حلمي بكر بعد صراع مع المرض

رحل عن عالمنا الموسيقار الكبير حلمي بكر، أمس الجمعة، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 86 عاما، حيث تعرض لتوقف في عضلة القلب بعد دخوله إحدى المستشفيات في محافظة الشرقية .


وكانت آخر كلمات حلمي بكر قبل وفاته، "يارب محدش حاسس بالوجع اللي أنا فيه أبوس ايديكوا عايز الوجع يخف الوجع فوق خليه ينزل لتحت" .


نعت نقابة المهن الموسيقية ،برئاسة  الفنان مصطفى كامل ، أمس الجمعة، وفاة الموسيقار الكبير الملحن حلمي بكر، داعية من الله أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ولكل محبيه خالص العزاء وللأسرة الصبر والسلوان.

 

ومازالت هناك أزمة في دفن الموسيقار حلمي بكر بسبب تأخر وصول نجله هشام من أمريكا إلى مصر ، حيث رفض دفن والده في غيابه.

 

جدير بالذكر، أكدت نقابة الموسيقيين، استعداداها الكامل لعلاج الموسيقار الكبير حلمى بكر، شريطة موافقة أسرته لأن النقابة لن تقدم على شىء بدون موافقة أسرته.

 

وفاة حلمي بكر

قال الدكتور محمد عبد الله عضو مجلس الموسيقيين، إن النقابة تتابع حالة حلمى بكر وأنه حتى الآن لم يدخل المستشفى كما قيل، لكن حال دخوله المستشفى سوف نقدم كل ما يلزم بموافقة أسرته.