الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد وضع جثمانه في ثلاجة "السلام".. موعد نهائي لـ جنازة حلمي بكر (خاص)

السبت 02/مارس/2024 - 01:17 م
حلمي بكر
حلمي بكر

كشفت الفنانة نادية مصطفى، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، عن موعد تشييع جنازة الموسيقار الراحل حلمي بكر، والذي رحل عن عالمنا أمس الجمعة بعد صراع مع المرض بمحافظة الشرقية.

 

وقالت نادية مصطفى في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أنه تم وضع جثمان حلمي بكر في ثلاجة الموتى بمستشفى السلام بالمهندسين، لحين وصول نجله هشام من أمريكا، وحضور جنازة والدة حتى دفنه إلى مثواه الأخير، مضيفة: “الجنازة ممكن تكون بليل اليوم السبت لأنه من الصعب أن تكون بعد العصر”.

 

أثيرت حالة من الجدل بعد وفاة الموسيقار حلمي بكر، أمس الجمعة، في إحدى المستشفيات بمركز كفر صقر بمحافظة الشرقية، بسبب وجود أزمة في نقل جثمان الموسيقار حلمي بكر، من محافظة الشرقية إلى القاهرة منذ ليلة أمس وحتى صباح اليوم.

 

وكشف مصدر مقرب في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إنه هناك أزمة بين أرملة حلمي بكر وأسرته في القاهرة، لكن تسلم أشقاء الراحل تصاريح الدفن بعد جلسة ودية في قسم الشرطة، حتى وصول ابن الموسيقار حلمي بكر، عصر اليوم إلى القاهرة قادما من أمريكا، لإنهاء إجراءات الجنازة وتشييع الجثمان من مسجد السيدة نفيسة.

 

وفاة حلمي بكر

 

ونعت نقابة المهن الموسيقية ،برئاسة  الفنان مصطفى كامل ، مساء اليوم الجمعة، وفاة الموسيقار الكبير الملحن حلمي بكر، داعية من الله أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ولكل محبيه خالص العزاء وللأسرة الصبر والسلوان.

 

ونعت الفنانة صفاء أبو السعود، الموسيقار الكبير حلمي بكر، الذي رحل عن عالمنا بعد رحلة موسيقية وفنية عظيمة ومؤثرة.


وقالت الفنانة صفاء أبو السعود، إن الموسيقار الكبير حلمي بكر نجح باقتدار أن يحفر اسمه في عالم الموسيقى وقدم مئات الأعمال التي تعد إرثا عظيما سيظل خالدا في ذاكرة السينما والمسرح والإذاعة والتليفزيون وأيضا في مجال الغناء والاستعراض، وسيظل بشخصه وفنه علامة فارقة في تاريخنا الموسيقي والفني.

 

جدير بالذكر أن الموسيقار الكبير حلمي بكر قدم مئات الألحان لكبار النجوم منهم وردة ونجاة وعليا التونسية وعزيزة جلال وليلى مراد ومحمد رشدي وأصالة ومحمد الحلو ومدحت صالح وعلي الحجار وسميرة سعيد، كما قدم الموسيقار حلمي بكر، الموسيقى التصويرية والألحان لمجموعة كبيرة من أشهر الأعمال مثل موسيقى في الحي الشرقي، سيدتي الجميلة، فوازير "أم العريف" و"الخاطبة" و"عروستي" لنيللي، وفوازير "حول العالم" لشريهان، وفوازير "فطوطة" لسمير غانم و"ألف ليلة" لإيمان الطوخي.