الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

وصية أخيرة من الموسيقار حلمي بكر قبل وفاته (خاص)

الجمعة 01/مارس/2024 - 09:52 م
حلمي بكر
حلمي بكر

أثار خبر وفاة الموسيقار حلمي بكر حزن كبير في الوسط الفني، خلال الساعات القليلة الماضية، ونعاه عدد كبير من نجوم الفن والغناء، ليرحل بعد صراع مع المرض.


وأكد مصدر مقرب في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أنه توفى بسبب توقف في عضلة القلب، وأنه من المقرر أن تكون الجنازة غدا في القاهرة،  وتقوم زوجته حاليًا بإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالجنازة، لانه كان موصى بدفنه في القاهرة .

 

ونعت نقابة المهن الموسيقية ،برئاسة  الفنان مصطفى كامل ، مساء اليوم الجمعة، وفاة الموسيقار الكبير الملحن حلمي بكر، داعية من الله أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ولكل محبيه خالص العزاء وللأسرة الصبر والسلوان.

 

ونعت الفنانة صفاء أبو السعود، الموسيقار الكبير حلمي بكر، الذي رحل عن عالمنا منذ قليل بعد رحلة موسيقية وفنية عظيمة ومؤثرة.


وقالت الفنانة صفاء أبو السعود، إن الموسيقار الكبير حلمي بكر نجح باقتدار أن يحفر اسمه في عالم الموسيقى وقدم مئات الأعمال التي تعد إرثا عظيما سيظل خالدا في ذاكرة السينما والمسرح والإذاعة والتليفزيون وأيضا في مجال الغناء والاستعراض، وسيظل بشخصه وفنه علامة فارقة في تاريخنا الموسيقي والفني.

 

جدير بالذكر أن الموسيقار الكبير حلمي بكر قدم مئات الألحان لكبار النجوم منهم وردة ونجاة وعليا التونسية وعزيزة جلال وليلى مراد ومحمد رشدي وأصالة ومحمد الحلو ومدحت صالح وعلي الحجار وسميرة سعيد، كما قدم الموسيقار حلمي بكر، الموسيقى التصويرية والألحان لمجموعة كبيرة من أشهر الأعمال مثل موسيقى في الحي الشرقي، سيدتي الجميلة، فوازير "أم العريف" و"الخاطبة" و"عروستي" لنيللي، وفوازير "حول العالم" لشريهان، وفوازير "فطوطة" لسمير غانم و"ألف ليلة" لإيمان الطوخي.


كما قدم "بكر" عشرات الألحان لأهم الأفلام منها آخر الرجال المحترمين، صراع العشاق، مع تحياتي لأستاذي العزيز، رجل فقد عقله، اخواته البنات، حياتي عذاب، فرقة المرح، جفت الدموع، رضا بوند، الزوج العازب، المليونير المزيف، أنت اللي قتلت بابايا، المجانين الثلاثة والبنات والحب.