الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يتصدر مجموعته لأول مرة منذ الخسارة أمام صن داونز في 2019

الجمعة 01/مارس/2024 - 08:27 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

حسم النادي الأهلي تأهله لدور الثمانية في صدارة المجموعة الرابعة،  من بطولة دوري أبطال إفريقيا،  بعد الفوز على يانج أفريكانز التنزاني، بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم مساء الليلة على ستاد القاهرة.

الأهلي يتصدر مجموعته لأول مرة منذ الخسارة أمام صن داونز في 2019

 

يذكر أن أخر مرة تأهل فيها الأحمر على رأس المجموعة كانت منذ 5 سنوات وبالتحديد في عام 2019، عندما تأهل في صدارة المجوعة الرابعة والتي ضمت سيمبا وشبيبة الساورة، وحينها خسر الأهلي بخماسة في ربع النهاءي أمام صن داونز.

 

وينتظر الأهلي في ربع نهائي البطولة صاحب المركز الثاني في احدى المجموعات:
ثاني المجموعة الأولى ( مازيمبي أو صن داونز ).
 ثاني المجموعة الثانية ( سيمبا أو الوداد ).
 ثاني المجموعة الثالثة ( الترجي أو الهلال ).

حقق فريق النادي الأهلي فوزا هاما على يانج أفريكانز بهدف نظيف في ختام دور المجموعات الإفريقي للموسم الحالي.

وضع حسين الشحات النادي الأهلي، في المقدمة مع بداية الشوط الثاني، واستلم حسين الشحات كرة من الظهير الأيسر علي معلول عند الدقيقة 46 من بداية الشوط ليضها في الشباك ويكتب الهدف الأول للأحمر.

 

وحسمت نتيجة التعادل السلبي، الشوط الأول من مباراة الأهلي ويانج أفريكانز التنزاني، وسجل بيرسي تاو هدف في الدقيقة 17 من عمر الشوط الأول، ولكن الحكم البنيني ألغاه بداعي التسلل على علي معلول، وشهد الشوط الأول تألق حارس الأهلي مصطفى شوبير الذي تصدى لإنفراد في الدقيقة 42.

 هذا الفوز رفع رصيد النادي الأهلي للنقطة 12 في صدارة المجموعة الرابعة ويليه يانج أفريكانز برصيد 8 نقاط.

 

ويقع فريق الأهلى فى المجموعة الرابعة من عمر دورى أبطال أفريقيا برفقة أندية شباب بلوزداد الجزائرى ويانج أفريكانز التنزانى وميدياما الغانى.

 

وحقق الأهلي الفوز بهدف في أخر مباراة في دوري الأبطال عندما ألتقى ميدياما الغاني في الجولة الخامسة على أرضية ملعب بابا يارا بكوماسي.