الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

اعتراضًا على توسعاتها.. متظاهرون ضد"تسلا" يعتصمون في غابة قريبة من مصنع الشركة لمدة أسبوع

الجمعة 01/مارس/2024 - 06:58 م
تسلا
تسلا

قال نشطاء بيئة يحتجون على توسعات شركة "تسلا" الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية،  خارج برلين إنهم يعتزمون البقاء والاعتصام في الغابة القريبة من مصنع الشركة لمدة أسبوع.

 

اعتراضًا على توسعاتها.. متظاهرون ضد"تسلا" يعتصمون في غابة قريبة من مصنع الشركة لمدة أسبوع
 

 

وذكرت متحدثة باسم " مبادرة أوقفوا تسلا " اليوم الجمعة: "كلما طال البقاء، كلما كان ذلك أفضل"، وبدأ احتلال المنطقة المليئة بالأشجار في جرونهايده بالقرب من برلين في وقت متأخر من ليلة أمس الأول الأربعاء، وقال متظاهرون إنهم أعدوا أنفسهم للبقاء لفترة أطول من المتوقع.

 

ودعت المبادرة داعمين آخرين لزيارة المخيم وإحضار مواد إضافية مثل الأخشاب والمناشير ومعدات التسلق وأراجيح شبكية. وأضافت المبادرة "نأمل أن يأتي مزيد من الأشخاص."

 

وأمس الخميس، تواجد ما يصل إلى 100 ناشط بيئي، بعضهم ملثمون، في المخيم، حيث أقاموا بيوتا على الأشجار وبجانبها على ارتفاع عدة أمتار عن الأرض. ويريد المشاركون منع إزالة الغابة من أجل إقامة توسعة لشركة تسلا.

 

وترغب الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية في بناء محطة بضائع ومستودعات وروضة أطفال لخدمة أبناء العاملين بالشركة بجوار موقع المصنع الحالي الذي تبلغ مساحته 300 هكتار. ومن المقرر أن تشغل هذه التوسعة أكثر من 100 هكتار من الغابة.

 

ولا ترى الشرطة أي داعي لتفكيك معسكر الخيام في الغابة لكنها تواصل مراقبة الأحداث هناك. وقال متحدث "إنهم ما زالوا يراقبون الأمر". ويمكن أن يستمر الاحتجاج في غابة الصنوبر حتى 15 آذار مارس، بمقتضى قرار من الشرطة.

 

وقال متحدث باسم المجموعة الاحتجاجية: "نحن منفتحون على الحوار، لكن لن يتم إجبارنا على الخروج من الغابة".