الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة: رياح ترابية وارتفاع كبير في الحرارة

الجمعة 01/مارس/2024 - 01:48 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يسود طقس حار خلال نهار اليوم الجمعة علي معظم الأنحاء بارد ليلا، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمي علي القاهرة 30 درجة، فاليوم هو ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة.

 

 وتنشط الرياح لتكون مثيرة للرمال والأتربة علي القاهرة الكبري والوجه البحري ومدن القناة الصحراء الغربية وشمال الصعيد، كما تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية.

 

وأوضحت أن هذه الأجواء هي المؤثرة اليوم الجمعة وسرعان ما تتبدل الأحوال وتنخفض درجات الحرارة يوم السبت لتعود حول المعدلات الطبيعة؛ لذلك نرجو عدم الانخداع في هذا الارتفاع المؤقت في درجات الحرارة.

 

وكانت الأرصاد الجوية كشفت عن تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية تعمل على رفع فى درجات الحرارة ونشاط الرياح الذى يعمل على إثارة الرمال والأتربة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وشمال الصعيد وشمال محافظة البحر الأحمر، قد تؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على بعض المناطق.

 

وأضافت الأرصاد الجوية أنه اعتباراً من غد السبت هناك انخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، لذلك يجب عدم الانخداع بهذا الارتفاع وتخفيف الملابس لتجنب الإصابة بنزلات البرد.

 

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من الفلاحين عدم رى محصول القمح نتيجة نشاط الرياح المصاحب للحالة الجوية.