الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

أقرا الحادثة.. من سحل "فتاة النزهة" إلى "مذبحة شبرا الخيمة".. نرصد تفاصيل جرائم آخر أسبوع في 2020

السبت 02/يناير/2021 - 06:04 م
فتاة النزهة
فتاة النزهة

لم يترك عام 2020 أي بارقة أمل في تحسن العلاقات بين المواطنين في الشارع المصري، فلم ينتهي العام إلا بعد أن ترك بصمته الحزينة على قلوب بعض الأسر، فمنهم من فقد شقيقه أو شقيقته بسبب رعونة وإهمال بعض السائقين المتهورين كما حدث في واقعة "سحل فتاة النزهة"، ومنهم من تجردت منهم مشاعر الإنسانية وأمسك بدم بارد سكينًا وذبح شقيقته وطفليها.

وتزايدت بشاعة هذه الجرائم، حيث تطرق شاب لأقاويل الجيران السيئة عن شقيقته وقرر أن يكون عام 2020 آخر عام لها، وبسكين بارد أنهى حياتها.
 
تلك الجرائم وغيرها نرصد أسراراها وأحدث قرارات سلطات التحقيق بشأنها، في ثاني تقارير"أقرا الحادثة".. نشرة الحوادث الأسبوعية التي يقدمها "مصر تايمز".

"فتاة النزهة".. سُحلت 4 كيلومترات حتى لقت مصرعها


بابتسامة طفولية ووجه هادئ انتشرت صور الفتاة مريم شديد عبر منصات التواصل الاجتماعي يوم الاثنين الماضي، وكتب البعض عن تعرضها للقتل سحلًا على يد فتاة كانت تقود سيارتها بسرعة جنونية بمحيط منطقة مصر الجديدة.

لم تمر سوى ساعات حتى انتشرت مقاطع فيديو توثّق الحادث، وتبين سحل الفتاة 4 كيلومترات حتى توفيت متأثرة بالحادث، وبالانتقال والفحص تبين أن الجثة تعود للفتاة "ندى شديد" مصابة بكسر في قاع الجمجمة، مع نزيف بالأنف والأذنين، وكسور متعدد بالذراعين والحوض والساقين، مع كدمات متفرقة بالجسم كله.

وبمراجعة كاميرات المراقبة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمة، وخلال ساعات قررت نيابة النزهة، إحالة المتهمة بسحل الطالبة ندى شديد المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة النزهة"، إلى المحاكمة العاجلة أمام محكمة الجنح بتهمة القتل الخطأ.

مذبحة شبرا الخيمة: قتل شقيقته وطفليها 


حالة من الحزن سيطرت على أهالي شبرا الخيمة بالقليوبية، حيث تجرد "محمود.ج" من كل المشاعر الإنسانية وانتُزعت من قلبه الرحمة وذبح شقيقته المطلقة وطفليها زاعمًا سوء سلوكها. 

لم تنتهي جريمة "محمود" عند هذا الحد، فأكمل جريمته بعدما أخفى جثة أحد الطفلين، ووضعها في جوال وألقاها في ترعة الإسماعيلية، لإيهام الشرطة أنها واقعة خطف.

صرخات وعويل ملأت أرجاء المنطقة بأكملها، ليفجع الأهالي والجيران بعد اكتشاف جثة "تيسير"، وجوارها جثة طفلها مذبوحين وغارقين في دمائهما، حينها وقف شقيقيها داخل الشقة يبكيان، إذ أكدا أنهما وجدا الجثتين داخل الشقة، ولم يوجها أي اتهام لأحد.
 
وبتكثيف التحقيقات، تم ضبط المتهم وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة زاعمًا سوء سلوكها، وأضاف أنه انتظر حتى غادر شقيقه وخنق المجنى عليها حتى فقدت الوعى، ثم ذبحها وطفليها ووضع جثة أحدهما 4 سنوات والأداة المستخدمة داخل حقيبة، مضيفًا أنه استقل توك توك خاص بأحد أصدقائه وتوجه إلى ترعة الإسماعيلية، وألقى الحقيبة وبداخلها جثة الطفل والأداة المستخدمة من أعلى كوبرى سرياقوس.

وقرر قاضى المعارضات بمحكمة شبرا الخيمة، اليوم السبت، تجديد حبس "محمود.ج"، 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بقتل شقيقته وطفليها بزعم سوء سلوكها في شبرا الخيمة.

قاتل شقيقته بالجيزة: قتلتها بسبب أقاويل الجيران


حادث بشع آخر شهدته محافظة الجيزة، أقدم خلاله عاطل على قنل شقيقته الوحيدة، زاعمًا سوء سلوكها بعد طلاقها.

واعترف المتهم أمام النيابة، أن أقاويل الجيران وقاطني المنطقة حول سوء سلوك شقيقته بعد طلاقها، كانت الدافع وراء جريمته، وأكد أمام نيابة الجيزة، أن حديث زوجته كان السبب في نشوب مشادة كلامية بينه وبين شقيقته، وتطورت إلى مشاجرة سدد خلالها لها عدة طعنات التي أسفرت عن وفاتها. 
 
بداية الواقعة عندما تلقت مديرية أمن الجيزة، بلاغًا يفيد بمقتل ربة منزل داخل مسكنها، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم العثور على المجنى عليها مصابة بعدة طعنات بأنحاء جسدها، وبالتحريات تبين أن شقيق المجنى عليها وراء ارتكاب الجريمة.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي أسفرت جهوده عن ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بنشوب مشادة كلامية بينه والمجني بسبب الخلافات الأسرية، ومعاتبته لها بسبب تأخيرها المتكرر خارج المنزل، وتطورت إلى مشاجرة سدد خلالها لها عدة طعنات التي أسفرت عن وفاتها.

وقرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، أمس السبت، حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما طالبت رجال المباحث بسرعة التحريات؛ للوقوف على نشاطه الإجرامي واستكمال التحقيقات.