الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رئيس اتحاد الكرة الآسيوي يهنئ أستراليا واليابان على التأهل لأولمبياد باريس

الخميس 29/فبراير/2024 - 08:41 م
 رئيس الاتحاد الآسيوي
رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

تقدم سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتهنئة إلى منتخبي أستراليا واليابان، على تأهلهما إلى منافسات كرة القدم للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، وذلك عقب ختام الدور الثالث من التصفيات الآسيوية أمس الأربعاء.

 

رئيس اتحاد الكرة الآسيوي يهنئ أستراليا واليابان على التأهل لأولمبياد باريس
 

 

وتفوق المنتخب الأسترالي على نظيره منتخب أوزبكستان 13 /صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث حقق الفوز إياباً بنتيجة 10/ صفر أمس الأربعاء على ستاد دوكلاندز في ملبورن، في حين فاز منتخب اليابان على جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية 2 /1 على الاستاد الوطني في طوكيو، بعد أن كانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي، ليتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية للمرة السادسة.

 

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: فرض منتخبي أستراليا واليابان حضورهما بقوة في منافسات كرة القدم النسائية خلال السنوات الأحيرة، وجاء تأهلهما إلى أولمبياد باريس ليؤكد تصميم وتفاني كل من شارك في العمل لديهما، وأنا أتقدم بعميق التهنئة لجميع اللاعبات والطواقم الفنية وكافة العاملين لدى الفريقين.

 

 

وأضاف: تؤكد رؤية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على طموحات تألق الفرق الآسيوية على المستوى العالمي، ويتبلور هذا الطموح بشكل واضح من خلال فرق السيدات.

 

وأوضح: يجب أن نشيد بالجهود المتواصلة التي يقوم بها الاتحاد الأسترالي لكرة القدم والاتحاد الياباني لكرة القدم، وباسم أسرة كرة القدم الآسيوية، أود أن أتقدم بالشكر لهما على التزامهما بتطوير كرة القدم النسائية، وأتمنى لمنتخبيهما كل التوفيق والنجاح خلال الاستعداد للتألق من جديد في هذا الحدث الدولي، التي يتضمن فعاليات رياضية متنوعة.

 

ونقل الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الآسيوي اليوم الخميس عن  الشيخ سلمان ‏ قوله "في ذات الوقت يجب أن نشيد بجميع فرقنا التي شاركت في المراحل الثلاث من التصفيات، والتي تواصل التطور خلال مشاركاتها القارية، ونحن نعرب عن امتناننا لجميع الاتحادات الوطنية التي قامت باستضافة المنافسات، حيث تواصل هذه الاتحادات دعمها لتطوير كرة القدم النسائية.

 

وتقام منافسات كرة القدم للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية خلال الفترة من 24 تموز/يوليو حتى 10 آب/أغسطس، حيث يمثل قارة آسيا منتخب أستراليا الذي كانت أبرز نتيجة له في الألعاب الأولمبية من خلال الحصول على المركز الرابع في أولمبياد طوكيو 2020، إلى جانب المنتخب الياباني الذي كان حصل على الوصافة في نسخة 2012.