السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

نجوم الغناء يتنافسون فى دراما رمضان 2024.. أصالة وعبدالباسط حمودة الأبرز

الإثنين 11/مارس/2024 - 01:17 م
عبد الباسط حمودة
عبد الباسط حمودة

يتنافس عدد كبير من نجوم الغناء من خلال تترات مسلسلات رمضان 2024، والمنافسة ليست للدراما فقط بل بين المطربين أيضاً، فى اختيار المطرب لغناء تتر المقدمة والنهاية لهذه الأعمال الدرامية، وفى السطور التالية يرصد "مصر تايمز" أبرز المطربين الأغانى لمسلسلات رمضان.

 

حمزة نمرة


يقدم المطرب حمزة نمرة، تتر مسلسل سر إلهى للفنانة روجينا، الذي تدور قصته حول سيدة تدعى نصرة، وهي التي تقوم بتجسيد دورها الفنانة روجينا، و"نصرة" تظهر خلال المسلسل أنها متزوجة من الفنان محمد ثروت الذي سيسرق منها ميراث أشقائها من أمها، وسيتزوج محمد ثروت من أعز أصدقائها، وذلك ضمن أحداث مسلسل سر إلهي، الأمر الذي يجعلها تضطر إلى الانتقال إلى القاهرة مغادرة محافظة المنصورة.

 

نوال الكويتية

 

تقدم نوال الكويتية تتر مسلسل صيد العقارب بطولة غادة عبدالرازق، والمكون من 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول امرأة تدخل في صراع مع الفنان رياض الخولي، ولديها أخ من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتتمرد على قيود المجتمع.

 

مسلسل "صيد العقارب" من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن، بطولة رياض الخولي وسيمون ومحمد علاء وأحمد ماهر، مجدى بدر، سامية عاطف، ميار الغيطى، عماد صفوت، أحمد ماجد، أحمد جمال سعيد، محمد على رزق، عزوز عادل، منال سلامة، صفاء جلال، مى القاضي، سيف الديربى، محمد صلاح، ونخبة من النجوم، ومن إخراج أحمد حسن، وإنتاج فينومينا، منتج فنى مصطفى الغزولى، برديوسر محمد سليمان.


 

أحمد شيبة 


يقدم المطرب أحمد شيبة تتر مسلسل حق عرب، بطولة أحمد العوضي الذي يُنافس به في السباق الرمضاني المقبل 2024، حيث تفصلنا أيام قليلة على مشاهدة العمل الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي داخل منطقة الجمالية حول "كبير المنطقة" ويُدعى "عبدربه"، وهو رجل في السبعينيات من عمره يهابه الجميع، ولديه أخ يُدعى "عطوة" يطيع أخاه الأكبر دائمًا.

 

 

عبدالباسط  حمودة 
 

يقدم المطرب الشعبي عبدالباسط حمودة في تتر مسلسل المعلم بطولة مصطفى شعبان الذي تدور قصته في إطار اجتماعي عائلي، وشعبي في الوقت نفسه، ويظهر فيه شعبان بشخصية تاجر سمك في إحدى الأسواق، ومن خلال أحداث المسلسل يقع في العديد من الصراعات مع كبار التجار، ويتعرض والده لأزمة مالية بسبب سرقة أمواله من المنافسين له، الأمر الذي يتسبب له في الكثير من الخسائر، ما يدفع مصطفى شعبان بطل العمل للانتقام لوالده، وذلك بعد دخوله السجن.

 

وائل الفشني  


يقدم الفنان وائل الفشني تتر مسلسل بيت الرفاعي بطولة أمير كرارة، الذي تدور أحداثه في إطار تشويقي حول بيت الرفاعي في إشارة إلى منزل التاجر "محمود الرفاعي"، الذي يجسده الفنان أمير كرارة وهو رجل معروف بالخير ومحبة أهالي منطقته له.

 

مسلسل "بيت الرفاعى" بطولة أمير كرارة، أحمد رزق، سيد رجب، تامر نبيل، رحاب الجمل، إيناس كامل، صفاء الطوخى، ميرنا جميل، ملك قورة، محمد لطفى، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم، ماجدة منير، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف بيتر ميمي وهند عبد الله وعمرو أبو زيد وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة سينرجى.

 

أصالة

 

طرحت الفنانة  مي عمر عبر قناتها الرسمية بموقع يوتيوب أغنية دعائية لمسلسلها الرمضاني "نعمة الأفوكاتو"، بصوت النجمة أصالة، تحمل الأغنية اسم "الجوكر"، وهي من كلمات حسام طنطاوي، وألحان محمدي، وتوزيع خالد نبيل. تبدأ الأغنية  بالمقطع: ده مش إنصاف، مخدتش مرة شيء كامل، منابي تملي ليه أنصاف، ده مش إنصاف، سعادة بتيجي خاسة النص، جاية بذل استعطاف، وحزن بييجي ضعف الوزن، وجايب هم بالأضعاف".