الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

استشهاد أسير مصاب بالسرطان بسجون الاحتلال

الخميس 29/فبراير/2024 - 11:06 ص
 الأسير عاصف عبد
الأسير عاصف عبد المعطي محمد الرفاعي

أعلن نادي الأسير الفلسطيني،اليوم الخميس، وفاة أسير بعيادة سجن الرملة الإسرائيلي، ليرتفع عدد المعتقلين الذين توفوا منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 11.

 

وقال النادي في بيان: "استشهاد الأسير المصاب بالسرطان عاصف عبد المعطي محمد الرفاعي   (22 عاماً)، من بلدة كفر عين قرب رام الله (وسط الضفة الغربية)".

 

وأوضح أنه "تم الإعلان عن وفاته بعد نقله من عيادة سجن الرملة إلى مستشفى أساف هروفيه الإسرائيلي"، وأشار البيان إلى أن الرفاعي اعتقل في 24 سبتمبر 2022.

 

استشهاد الأسير عاصف الرفاعي في سجون الاحتلال
الأسير الفلسطيني الشهيد عاصف الرفاعي

 

ولفت إلى أن "عدد المعتقلين الذين توفوا داخل السجون الإسرائيلية، منذ 7 أكتوبر الماضي ارتفع إلى 11".​​​​​​​

 

وتؤكد مصادر فلسطينية رسمية وأهلية، أن الاحتلال يمارس "العزل والتجويع والإهمال الطبي" بحق الأسرى الفلسطينيين في سجونه، ضمن إجراءات "انتقامية وتنكيلية غير مسبوقة"، منذ 7 أكتوبر 2023.

 

ومع بدء الحرب المدمرة على قطاع غزة، صعّد الاحتلال عملياته بالضفة مخلفةً مئات الشهداء وآلاف الجرحى، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، إضافة إلى نحو 7120 معتقلاً، وفق هيئة الأسرى والمحررين ونادي الأسير.

 

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلَّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".​​​​​​​